أخبار-وطنية

الجامعات التونسية ضمن تصنيف الجامعات العربية بعنوان سنة 2023 لـمؤسّسة Times Higher Education

today16 نوفمبر 2023

Background
share close
إثر صدور الترتيب الجديد لتصنيفات الجامعات العربية بعنوان سنة 2023 للمؤسّسة العالميةTimes Higher Education بتاريخ 15 نوفمبر 2023، تمكّنت الجامعات تونسية من تحقيق تقدّم في ترتيبها بعنوان سنة 2023 وذلك مقارنة بالتصنيف المتعلّق بسنة 2022.
وهي جامعة تونس المنار، جامعة صفاقس، جامعة تونس، جامعة المنستير، جامعة سوسة، جامعة قرطاج، جامعة قابس، جامعة منوبة، جامعة قفصة وجامعة جندوبة.
وبهذه المناسبة، تتوجّه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالشكر إلى رؤساء الجامعات والعمداء والمديرين والأساتذة والباحثين والأعوان الإداريين والطلبة للجهود المبذولة من أجل تحسين ترتيب الجامعات التونسية في التصنيفات العالمية والعمل على تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.
وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

حركة ‘عازمون’ تدعو إلى تفكيك منظومة الاقتصاد الريعي

دعا المكتب التنفيذي لحركة "عازمون"، اليوم الخميس في بيان، إلى تحرير المبادرة الاقتصادية وتفكيك منظومة الاقتصاد الريعي ومحاربة الفساد " بطريقة عقلانية وفي إطار القانون، بعيدا على حملات التشهير". وأكد على ضرورة تفادي "شيطنة رجال الأعمال والمستثمرين واستهداف مؤسسات القطاع الخاص، التي تلعب دورا رئيسيا في تأمين السلم الاجتماعية وتنمية الاقتصاد وتوفير موارد جبائية للدولة". واعتبر أن الوضع الاقتصادي بالبلاد يشهد صعوبات "تتفاقم بفعل توتّر مناخ الأعمال والاستثمار"، مشيرا إلى […]

today16 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%