وطنية

التيار الشعبي يدعو هيئة الانتخابات إلى تسهيل إجراءات جمع التزكيات…

today20 سبتمبر 2022 2

Background
share close

دعا التيار الشعبي الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات إلى اتخاذ التدابير الممكنة لتسهيل الأمر على المترشحين للانتخابات التشريعية بخصوص إجراءات التعريف بالإمضاء للتزكيات، مؤكدا ضرورة إيجاد صيغة تقنية تسهل العملية من جهة وفي نفس الوقت تضمن نزاهة وشفافية التزكيات.

واعتبر الحزب في بيان أصدره اليوم الثلاثاء حول مرسوم القانون الانتخابي، أن عملية استقدام 400 مواطن للتعريف بالإمضاء في البلديات أو لدى مصالح الهيئة للمترشح عملية تعجيزية وستجعل من هو قادرعلى دفع تكاليف التعريف بالإمضاء ونقل المواطنين أقدر على الترشح في حين سيحرم المترشح الذي لا يمكن له توفير مثل هذه الاعتمادات التي تسبق عملية الحملة ولا تخضع لشروط تمويل الحملة الانتخابية.

واقترح فتح مكاتب للهيئة العليا في كل المعتمديات واعتماد الإمضاء الالكتروني ومجانية التعريف بالإمضاء في هذا الأمر، وتشديد الرقابة على كل محاولات شراء التزكيات واستعمال طرق غير مشروعة للحصول عليها.

كما طالب الهيئة باتخاذ التدابير اللازمة لتفعيل شرط (منع الترشح على أسس دينية أو فئوية أو جهوية أو عائلية) سواء من خلال التثبت في جمع التزكيات والبرامج ومراقبة الخطاب الانتخابي وإسقاط كل من يثبت عليه الترشح أو استعمال خطاب انتخابي على أساس ديني أو عشائري أو مناطقي، وذلك نظرا للتقسيم الجديد للدوائر الانتخابية والذي قد يعطي فرصة في بعض المناطق للنعرات العشائرية والمناطقية، وفق نص البيان.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

وزارة الداخلية: ايقاف ثلاثة أعوان أمن عن العمل وفتح بحث اداري حول  الاعتداء على الصحفي سفيان بن نجيمة

على خلفية الاعتداء على الصحفي سفيان بن نجيمة باذاعة "تونس الدولية"  تم إيقاف ثلاثة أعوان أمن عن العمل وفتح بحث اداري لدى التفقدية العامة للامن الوطني وفق ما أفاد به رئيس مكتب الاعلام والاتصال بوزارة الداخلية فاكر بوزغاية. و اضاف فاكر بوزغاية  في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022، أن التحقيقات لازالت جارية للتثبت من مدى ضلوع هذه العناصر في عملية الاعتداء. وأشار الى أنه تم […]

today20 سبتمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%