رياضة

التلفزة الوطنية ترد على الجامعة بخصوص عدم نقل لقاء تونس و جزر القمر

today23 سبتمبر 2022 16

Background
share close

ردا على ما صدر من الجامعة التونسية لكرة القدم بخصوص النقل التلفزي لمباراة تونس و جزر القمر الودية يهم التلفزة الوطنية توضيح ما يلي :

– الجامعة التونسية لكرة القدم تمتلك وحدها حقوق بث و تسويق المباريات الودية لكل المنتخبات الوطنية في تونس و خارجها و هي المخولة لمنحها لمن تراه صالحا في صورة عدم تعاقدها مع شريك إعلامي بصري ( كما هو الحال حاليا ) .

– ‏التلفزة الوطنية التونسية لم تتلقى اي عرض من الجامعة ، او شركة إنتاج أو قناة أجنبية لبث مباراة منتخبي تونس و جزر القمر ، و بالطبع لن تقوم المؤسسة بالبث دون موافقة ، كما لا يمكنها ان تنتج المباراة بإمكانياتها خارج حدود الوطن .

– ‏وقع مراسلة الجامعة التونسية لكرة القدم رسميا لطلب بث اللقاء المذكور في صورة إنتاجه تلفزيا رغم عدم وجود صيغة تعاقدية مع الجامعة و لم تتلقى المؤسسة اي رد في هذا الخصوص و هو ما يعتبر رفضا ضمنيا .

– من جهة اخرى و في السياق ذاته ، تم الإتصال بالجامعة التونسية لكرة القدم من أجل الإستفسار حول حقوق بث مباراة تونس و البرازيل الودية و عن امكانية بث اللقاء او الشركة المنتجة و المالكة للحقوق في صورة تفويت الجامعة لهاته الحقوق لجهة اخرى و لم نتلقى اي رد الى حد الساعة ، و وقع الإتصال بالجامعة البرازيلية لكرة القدم التي أعلمتنا ان الحقوق على ملك شركة خاصة ، و وقع الإتصال بهذه الشركة التي أجابتنا بأن الجامعة التونسية وحدها تمتلك حق تسويق المباراة للبث على التراب التونسي ، فوقع مراسلة الجامعة رسميا من اجل بث اللقاء و لم يقع إجابتنا في هذا الخصوص و هو ما اعتبرناه كذلك رفضا ضمنيا .

Written by: Abdallah Hattab

Rate it

Previous post

وطنية

صدور أمر تعيين خريجي المعهد الأعلى للقضاء

صدر اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية  أمر  يتعلق بتعيين خريجي المعهد الأعلى للقضاء. وجاء في هذا  الأمر، أنه يسمى الملحقون القضائيون المحرزون على شهادة ختم الدروس من المعهد الأعلى للقضاء بالمراكز وذلك بداية  من 16 سبتمبر 2022 .

today23 سبتمبر 2022 19 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%