عالمية

التفاوت الكبير في درجات الحرارة يثير مخاوف الخبراء

today1 مارس 2023 4

Background
share close

يمر العالم بفصل شتاء يوصف بـ”الغريب”، وسط مخاوف من أن تتفاقم تبعات تغير المناخ في المستقبل القريب، وربما تحتاج البشرية إلى دفع ثمن باهظ في حال لم تتحرك، بشكل عاجل، لأجل احتواء الأزمة.

وقد تساقطت الثلوج على موقع هوليود الشهير في لوس أنجلوس، مؤخرا، في حين تم تسجيل حرارة قياسية في اليوم نفسه بالعاصمة واشنطن.
وبحسب موقع منتدى الاقتصاد العالمي، فإن هذه الفروق في الطقس داخل الولايات المتحدة، وفي بلدان أخرى كثيرة، جعلت كثيرين يصفون فصل الشتاء الحالي بالغريب وحتى المجنون.
كما اعتادت مناطق كثيرة أن تعيش شتاء باردا مصحوبا بثلوج وصقيع، لكن الناس فوجئوا في السنة الحالية بفصل أقرب إلى “الدافئ”، في تحول لافت.
ولا يقف اضطراب الحرارة عند الولايات المتحدة، فشهر جانفي، أظهر أن ارتفاع الحرارة في أوروبا يسير بسرعة مضاعفة مقارنة بما هو مسجل في باقي أرجاء العالم.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

المنتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يقدم دليل اللجوء للقضاء للتعويض على الضرر البيئي…

أصدر منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، الأربعاء، دليل اللجوء للقضاء للتعويض على الضرر البيئي، الرامي الى تبسيط حق كل مواطن في اللجوء الى القضاء عند حصول ضرر بيئي. وأوضح منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية أنّ هذا الضّرر البيئي يكون مسلطا على البيئة بصفة مباشرة او غير مباشرة على الإنسان في مرتبة أولى وعلى كل ما يكتنف حياته وممتلكاته المتنوعة التي تحيط به والتي يستعملها ويحتاج إليها. ويطمح الدليل إلى تفسير الضّرر البيئي […]

today1 مارس 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%