رياضة

التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 : السعودية في مجموعة حديدية

today27 يونيو 2024

Background
share close

أقيمت اليوم الخميس 27 جوان 2024 القرعة الخاصة بالدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 الخاصة بالقارة الآسيوية.

وتم توزيع المنتخبات ال 18 المتأهلة إلى الدور الثالث على 3 مجموعات، تترشح إثر التصفيات المنتخبات التي تنهي الدور الثالث في المركزين الأول و الثاني مباشرة إلى كأس العالم، فيما يمّر صاحبا المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة إلى دور رابع لتحديد المنتخبين المتبقين الذين سيحصلون على بطاقتي الترشح إلى المونديال، مع امكانية تأهل منتخب تاسع إلى النهائيات ضمن الملحق.

ووضعت القرعة منتخب العربية السعودية في مجموعة صعبة تضم أيضًا منتخبي أستراليا واليابان، في حين جاءت 5 منتخبات عربية في نفس المجموعة الثانية صحبة كوريا الجنوبية وهي العراق والأردن وعمان والكويت ومنتخب فلسطين الذي يدربه التونسي مكرم دبوب.

وفي ما يلي نتائج الفرعة، علمًا وأن التصفيات تنتطلق في سبتمبر 2024 لتستمر حتى شهر جويلية 2025 :

-المجموعة الأولى: إيران – قطر – أوزبكستان – الإمارات – قيرغيزستان – كوريا الشمالية

– المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية – العراق – الأردن – عمان – فلسطين – الكويت.

– المجموعة الثالثة: اليابان – أستراليا – السعودية – البحرين – الصين – إندونيسيا

Written by: Abdallah Hattab

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزيرة البيئة: القسط السادس من برنامج تطهير الاحياء الشعبية سيرفع نسبة الربط بالشبكة الى اكثر من 90 بالمائة

قالت وزيرة البيئة، ليلي الشيخاوي المهداوي، ان القسط السادس من برنامج ربط الاحياء الشعبية بشكبة التطهير سيتيح ربط احياء جديدة ورفع نسبة الربط بشبكة التطهير في تونس البالغة حاليا 90 بالمائة. واشارت الشيخاوي في اجابتها على عدد من النقاط المتصلة بالتطهير ضمن حزمة اسئلة شفاهية طرحها عدد من النواب خلال جلسة عقدها البرلمان مساء الاربعاء ان شركاء تونس الماليين منفتحون كذلك على تبني الحكومة خيار المعالجة الثلاثية لمياه التطهير. وبينت […]

today27 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%