الصحة

التصدي لمقاومة الميكروبات للمضادّات الحيويّة محور جلسة عمل بوزارة الصحة

today10 ديسمبر 2022 5

Background
share close

انتظمت مساء يوم الجمعة 09 ديسمبر 2022 بمقرّ الوزارة جلسة عمل حول متابعة مدى تقدّم تنفيذ الإستراتيجيّة الوطنيّة للتصدّي لمقاومة الميكروبات للمضادّات الحيويّة بإشراف وزير الصحة الأستاذ علي المرابط وبحضور ممثّلين عن وزارة الفلاحة وعمادة الصيادلة التونسيين وعمادة الأطبّاء البياطرة ومنظمّة الصحّة العالميّة بتونس إلى جانب أعضاء اللّجنة الفنّية وإطارات الوزارة.
وتطرّقت الجلسة إلى جملة من المحاور منها التكوين والتّحسيس بمخاطر مقاومة البكتيريات للمضادات الحيويّة والوقاية من انتشار العدوى المرتبطة بها في الوسط العلاجي وترشيد استهلاك المضادّات الحيويّة.
وأكّد وزير الصحّة بالمناسبة على ضرورة إحكام التّنسيق بين جميع المتدخّلين من مختلف القطاعات والإختصاصات لتفعيل هذه الإستراتيجيّة في جميع المجالات المتّصلة بصحّة الإنسان وصحّة الحيوان والبيئة والسّلامة الغذائيّة في إطار نهج الصحّة الواحدة

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

أمطار متفرقة ورعدية مع انخفاض نسبي في الحرارة

أكد المعهد الوطني للرصد الجوي أنه من المتوقّع أن يشهد طقس االيوم أمطارا متفرقة ومؤقتا رعدية بالجنوب والمناطق الغربية ثم تشمل تدريجيا المناطق الشرقية وتكون محليا غزيرة بأقصى الشمال الغربي. كما تسجل درجات الحرارة انخفاضا حيث تتراوح القصوى بين 15 و20 درجة بالمناطق الغربية وبين 20 و24 درجة ببقية الجهات، وتصل محليا إلى 26 درجة بأقصى الجنوب.

today10 ديسمبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%