عالمية

البيرو:مقتل20 شخصا في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ عزل الرئيس

today17 ديسمبر 2022 2

Background
share close

ارتفعت حصيلة القتلى إلى 20 خلال الاحتجاجات التي تشهدها البيرو منذ عزل الرئيس بيدرو كاستيلو من منصبه يوم 7 ديسمبر الجاري وإيداعه السجن.

وقال بيان صادر عن وزارة الصحة في البيرو، اليوم السبت، إن 20 شخصاً قتلوا خلال المظاهرات بمدن مختلفة من البلاد وأن 63 مصاباً لا زالوا يتلقون العلاج في المشافي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن عدد المصابين خلال المظاهرات بعموم البلاد تجاوز الـ500 شخص، وأن قوات الأمن اعتقلت أكثر من 150 متظاهرا.

ورفض أعضاء مجلس الشيوخ في البيرو خلال عملية تصويت على اقتراح الرئيسة الجديدة دينا بولوارت بإجراء الانتخابات في ديسمبر 2023 .

وبسبب سقوط قتلى في الاحتجاجات ، أعلنت وزيرة التربية “باتريشيا كوري”، و وزير الثقافة “جاير بيريز” الذين أديا اليمين قبل 6 أيام ، استقالتهم من مناصبهم احتجاجات على العنف ضد المتظاهرين.

والأربعاء، أعلنت البيرو حالة الطوارئ لمدة 30 يومًا على مستوى البلاد مع احتدام الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين.

ويطالب المتظاهرون باستقالة رئيسة بيرو الجديدة دينا بولارت، وحل البرلمان، وتحديد موعد لإجراء انتخابات جديدة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

القيروان/مركز الاقتراع  بالمدرسة الابتدائية الشبيكة:توافد 148ناخبا على المركز في الساعات الصباحية الأولى

توافد الى حدود الساعة العاشرة صباحا ما يقارب 148 ناخبا على مركز الاقتراع  بمدرسة الشبيكة المركز . و أفاد مساعد رئيس مركز الاقتراع "سيد هبول"  بأن مجموع الناخبين المسجلين بالسجل الانتخابي بالمدرسة الابتدائية الشبيكة المركز بلغ2337 ناخبا . و أكد هبول عدم تسجيل خروقات انتخابية بالمركز أو بمحيطه مشيرا الى توجه بعض الناخبين الى هذا المركز و هم مسجلين بمراكز أخرى بمعتمدية الشبيكة. متابعة نجلاء خليفة هاني

today17 ديسمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%