اقتصاد

البنك المركزي يقرر الإبقاء على نسبة الفائدة عند مستوى 8 %

today26 سبتمبر 2024

Background
share close

أعلن مجلس إدارة البنك المركزي التونسي، أنه قرر الإبقاء على نسبة الفائدة للبنك المركزي التونسي  عند مستوى 8%.وإتخذ المجلس القرار عقب إجتماعه أمس الأربعاء 25 سبتمبر 2024،الذي تداول التطورات الاقتصادية والمالية في تونس والعالم،إثر التطورات التي طرأت في المشهد الدولي في المدة الأخيرة.

وقد فسر المجلس إتخاذه قرار الإبقاء على نسبة الفائدة الرئيسية دون إحداث أي تغيير بدعم البنك المركزي للمسار التنازلي الذي يشهده التضخم ونظرا للمخاطر المستمرة التي تحيط بمسار التضخم.

وبالنسبة للبنك فإن “بقاء التضخم في مستويات عالية  يعكس الارتفاع المطّرد لأسعار عدد من المنتجات الغذائية الطازجة، مثل اللحوم الحمراء والخضروات الطازجة”

وبحسب بيان للمجلس كان قد نشره في وقت سابق  ووفقا لبيانات المعهد الوطني للإحصاء فقد بلغت نسبة التضخم عند الإستهلاك العائلي خلال شهر أوت 2024 مستوى 6.7 % بعد أن كانت في حدود 7 بالمائة خلال جويلية الفائت.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

القيروان..متساكني منطقة أولاد عباس يعيدون تهيئة الطريق الذي يربطهم بمعتمدية الحاجب بتمويلهم الخاص

أطلق أهالي منطقة أولاد عباس بادرة إعادة تهيئة الطريق الرابط بين معتمدية جلمة وحاجب العيون بتمويل ذاتي من المواطنين،حيث بادرو من تلقاء أنفسهم بترميم  طريق الرابطة بين منطقة أولاد عباس وحاجب العيون المركز على طول حوالي 4 كلم. قال الناشط بالمجتمع المدني "نور الدين المرزوقي"في تصريح لإذاعة الحياة إف إم  إن أهالي منطقة أولاد عباس قد بادرو من تلقاء أنفسهم  اعادة تهيئة الطريق الرابطة بين منطقة أولاد عباس وحاجب العيون […]

today26 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%