اقتصاد

البنك المركزي يتوقع استمرار المنحى التصاعدي للنمو الاقتصادي في الربع الثالث من سنة 2024

today26 سبتمبر 2024

Background
share close

توقع البنك المركزي التونسي في بيان أصدره أمس الأربعاء 25 سبتمبر 2024،استمرار المسار التصاعدي للنمو الاقتصادي التونسي في الربع الثالث من السنة الحالية مدعوما بانتعاش الطلب الخارجي والتدعم التدريجي للطلب الداخلي،يذكر أن نسبة النمو تطورت خلال الربع الثاني من سنة 2024 حيث  بلغت 1 بالمائة بعد أن كان 0.3 بالمائة خلال الربع الأول من ذات السنة.

وإعتبر بيان البنك النمو الاقتصاد التونسي ايجابيا رغم بطئه،مبينا أنه يعكس الأداء الضعيف للعديد من القطاعات الرئيسية، وخاصة البناء والمناجم والطاقة.

تجدر الإشارة إلى أن تونس تهدف إلى تحقيق نسبة نمو 2.1 بالمائة مقابل 0.9 بالمائة منتظرة لكامل سنة 2023 وذلك وفق مانقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن وثيقة المنوال الاقتصادي لسنة 2024.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

وزارة الشباب و الرياضة تقرر عدم غلق ملعب حمادي العقربي رغم أشغال الصيانة الموسمية للعشب خلال الفترتين الحالية والقادمة.

أفادت وزارة الشباب والرياضة في بلاغ لها اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 بأنه في إطار مواصلة حرصها على مواصلة استغلال ملعب حمادي العقربي برادس من طرف أنديتنا ومنتخباتنا الوطنية، تقرر عدم غلق هذه المنشأة رغم أشغال الصيانة الموسمية للعشب خلال الفترتين الحالية والقادمة. وقد قامت مصالح الحي الوطني بإعادة زرع نوعية من البذور الموسمية، خلال اليومين الماضيين، ذات جودة عالية ومطابقة للمعايير الدولية، تسمح بتحمّل الضغط الهائل من المباريات المحلية […]

today26 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%