وطنية

البنك الإفريقي للتنمية يؤكد مواصلته دعم تونس لتحقيق أهدافها التنموية

today27 أغسطس 2022 2

Background
share close

أكد رئيس البنك الإفريقي للتنمية اديسينا اكينومي مواصلة البنك دعم تونس في تحقيق أهدافها التنموية ومشاريعها ذات الأولوية والمردودية الاقتصادية والاجتماعية.

 وأضاف أكونومي، خلال لقاء جمعه بوزير الاقتصاد والتخطيط، سمير سعيّد، اليوم ، السبت، على هامش قمّة مؤتمر تنمية الافريقية” تيكاد 8″ حرصه على التنسيق مع تونس لتجسيم مبادرة البنك الرامية إلى إحداث بنك خاص بالمبادرات الشابة في افريقيا.

 وشكّل اللقاء، الذّي حضره مدير المكتب الإقليمي للبنك الافريقي للتنمية بتونس، محمد العزيزي، فرصة لبحث سير التعاون المالي بين تونس والبنك وبرنامج العمل لسنة 2023، خاصّة، على مستوى دعم الميزانية والمساهمة في تمويل عدد من المشاريع والبرامج في المجالات ذات الأولويّة.

 وشدّد سعيّد على حرص الحكومة التونسيّة على مواصلة التعاون البنّاء والشراكة المثمرة مع البنك الإفريقي للتنمية، خاصّة، في المرحلة القادمة وذلك من خلال تمويل بعض المشاريع، التي سيتم ضبطها في إطار المخطط التنموي 2023-2025.

 ولفت إلى مواصلة التشاور حول إمكانية المساهمة في تصميم وتنفيذ مشاريع مهيكلة تمكّن من تعزيز الأمن الغذائي من خلال تطوير قطاع الفلاحة وخصوصا مردودية الزراعات الكبرى، والصناعات التحويلية وإحداث أقطاب جهويّة متخصّصة.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

تونس :ضبط شاب بصدد سرقة عيادة طبية

تمكّنت  اليوم السبت  الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بباب بحر من ضبط شاب مفتش عنه بصدد السرقة من داخل عيادة طبية بالعاصمة بعد تعمّده خلع باب العيادة رغم محاولته التحصّن بالفرار.وفق ما نشرته الإدارة العامّة للأمن الوطني الجمهورية التّونسية على صفحتها الرسمية اليوم  السبت 27 أوت 2022 باستشارة ممثل النيابة العمومية أذن بالإحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونية اللاّزمة في شأنه.

today27 أغسطس 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%