أخبار-وطنية

البرلمان: جلسات استماع حول مشروعي القانونين المتعلقين بتنقيح أحكام الفصل 411 من المجلة التجارية

today17 يوليو 2024

Background
share close
عقدت لجنة التشريع العام بمجلس نواب الشعب امس الثلاثاء، سلسلة من جلسات الاستماع في إطار مواصلة النظر في مشروعي القانونين عدد 51-2024 و60-2024 المتعلقين تباعا بتنقيح أحكام الفصل 411 من المجلة التجارية وتنقيح بعض أحكام المجلة التجارية وإتمامها

واستمعت اللجنة على التوالي إلى كل من ممثلي البنك المركزي التونسي، وممثلي نقابة القضاة، وممثلي الهيئة الوطنية للعدول المنفذين وممثلي الاتحاد التونسي للمؤسسات الصغرى والمتوسطة، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن مجلس نواب الشعب.

واكد ممثلو هذه الهيئات والمؤسسات أهمية المبادرتين التشريعيتين باعتبارهما تندرجان في إطار مراجعة التشريع المتعلق بالشيك دون رصيد في عدّة جوانب، كما تقدموا بجملة من الملاحظات والمقترحات المتعلقة بمشروعي القانونين سواء كانت شكلية تتعلق بالصياغة القانونية أو من حيث المضمون في علاقة بما تضمنه مشروعا القانونين من أحكام، داعين إلى مراجعتها والاخذ بها.

وأثناء النقاش أكّد أعضاء اللجنة أهمية ما تم تقديمه من قبل مختلف هذه الجهات التي تم الاستماع اليها من ملحوظات ومقترحات لتعديل مشروعي القانونين. واكدوا أنه سيتمّ التفاعل مع مختلف هذه المقترحات والملاحظات لدى مناقشة فصول مشروع القانون والتصويت عليها .بهدف التوصل إلى نصّ قانوني متكامل شكلا ومضمونا. وستواصل اللجنة أشغالها غدا الاربعاء في سلسلة جديدة من جلسات الاستماع.

وات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزيرة المراة تشارك في فعاليّات مهرجان ألعاب القوى لفائدة الأطفال فاقدي السند

شاركت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، رفقة كمال دقيش وزير الشباب والرياضة امس الثلاثاء 16 جويلية 2024، بحضور عزالدين شلبي والي بن عروس، بملعب ألعاب القوى برادس، في فعاليّات مهرجان ألعاب القوى لفائدة الأطفال فاقدي السند الذي نظمه المرصد الوطني للرياضة. وأفادت الوزيرة أنّ هذه المبادرات تُساهم في نشر ثقافة الممارسة البدنيّة والرياضيّة لدى الأطفال فاقدي السند وتحفيزهم على ممارسة الرياضة لتحقيق توازنهم الذهني والنفسي. وبينت […]

today17 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%