الصحة

البرازيل:معهد باستور تونس يوقع مذكرة تفاهم مع شبكة باستور العالمية

today25 أكتوبر 2024

Background
share close

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ،اليوم 25 أكتوبر 2024،توقيع معهد باستور تونس مذكرة تفاهم مع شبكة باستور العالمية لتعزيز تكنولوجيا إنتاج اللقاحات محلياً.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون الدولي وتطوير الأبحاث في مجال اللقاحات، وخاصة اللقاحات القائمة على تكنولوجيا ARN، لمواجهة التحديات الصحية العالمية.
وأوضحت الوزارة أن معهد باستور تونس قد كان  ممثلاً لوزارة الصحة هذا الأسبوع في الاجتماع السنوي لشبكة معاهد باستور، المنعقد في ريو دي جانيرو من 21 إلى 23 أكتوبر 2024، حيث وقعت مذكرة تفاهم بين معهد باستور تونس، ومؤسسة فيكروز، ومعهد باستور داكار، ومعهد باستور كوريا، ومعهد باستور باريس.
وبينت الوزارة أن أهداف تطوير أبحاث لقاحات ARN والتقنيات الحيوية،إلى جانب تبادل الخبرات والمعارف.إضافة تنظيم دورات تدريبية وورشات عمل ومشاريع بحث مشتركة.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

وطنية

تونس والصندوق العربي للإنماء يوقعان على اتفاقية ضمان قرض بمبلغ 15مليون دولار

وقّع،الأربعاء 23 اكتوبر 2024، وزير الإقتصاد والتخطيط "سمير عبد الحفيظ" ومدير عام الصندوق العربي للانماء الإقتصادى والاجتماعى "محمد بدر السعد"،بواشنطن على اتفاقية ضمان قرض لفائدة الصندوق التونسي للإستثمار بمبلغ 15 مليون دولار أي ما يناهز 47 مليون دينار. جاء التوقيع وفقا لوكالة تونس أفريقيا للأنباء،على هامش اجتماعات الخريف السنوية لمجموعة البنك العالمي وصندوق النقد الدولي التي تنعقد بواشنطن من 21 الى 26 اكتوبر 2024، مع مجموعة من مسؤولي المنظمات المالية […]

today25 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%