وطنية

الانتهاء من تحويل جزء من حمولة سفينة جنحت بميناء الصخيرة محملة ب70 ألف طن مازوت

today22 يوليو 2023 19

Background
share close

تمكن فريق مشترك بين ديوان البحرية التجارية والمواني وشركة “ترابسا”، اليوم السبت، على الساعة السابعة والنصف صباحا، من الانتهاء من عملية تحويل جزء من حمولة سفينة   “باكس بيباك” الجانحة بميناء الصخيرة منذ  الحادي عشر من جويلية الجاري.

وقالت وزارة النقل في بيان لها انه تم جر السفينة الجانحة المحملة بـ 70 ألف طن من المازوت إلى منطقة آمنة بنجاح لإتمام بقية مراحل خطة التدخل حيث تم درء كل المخاطر الممكنة لهذه الوضعية حسب قولها.

وأوضحت الوزارة أنه تم يوم الخميس 20 جويلية 2023 على الساعة منتصف الليل الانطلاق في عملية المساعدة حيث تم توفير المعدات والوسائل اللوجستية الضرورية بإشراف فريق مشترك بين كل من ديوان البحرية التجارية والموانئ وشركة الترابسا.
وأضافت أنه تم يوم الجمعة 21 جويلية 2023 القيام بتحويل جزء من الحمولة من السفينة الجانحة إلى سفينة ثانية تم استقدامها للغرض مع أخذ الاحتياطات اللازمة لمنع حدوث أي عملية تلوث وتطويق المكان بحواجز عائمة وتوفير كل المستلزمات الضرورية والوقائية قصد إنجاح هذه العملية.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

الإمارات تستدعي القائم بالأعمال في سفارة السويد

استدعت وزارة الخارجية الإماراتية القائم بالأعمال في سفارة السويد لدى أبوظبي، وسلمتها مذكرة احتجاج رسمية على استمرار الاعتداءات والإساءات التي يقوم بها متطرفون في السويد من خلال إحراق وتدنيس نسخ من القرآن الكريم، واستنكارها الشديد أيضا لمواصلة الحكومة السويدية السماح بممارسة هذه الأعمال المسيئة، وتهربها من مسؤوليتها الدولية وعدم احترام القيم الاجتماعية في هذا الصدد. وشددت وزارة الخارجية على "أهمية مراقبة خطاب الكراهية والعنصرية التي تؤثر سلبا على تحقيق السلام […]

today22 يوليو 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%