Non classé

الامين العام لاتحاد الشغل: “محاولات التضييق على العمل النقابي وضرب أسس الحوار الاجتماعي لا تعدو ان تكون الا تغطية على القضايا الجوهرية”

today21 نوفمبر 2023

Background
share close

استنكر الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي عملية إيقاف الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوسف العوادني وعدد من رفاقه النقابيين امس الاثنين، متوجها بالمناسبة بالتحية الى كل النقابيين الذين “يقبعون وراء القضبان ويحاكمون ظلما وبهتانا”، وفق تعبيره.

وقال الطبوبي لدى اشرافه اليوم الثلاثاء على تجمع عمالي بمقر الاتحاد المحلي للشغل بالنفيضة (ولاية سوسة) بمناسبة إحياء الذكرى 73 لحوادث 21 نوفمبر 1950 بالنفيضة ان “محاولات التضييق على العمل النقابي وضرب أسس الحوار الاجتماعي لا تعدو ان تكون الا تغطية على القضايا الجوهرية المتمثلة بالخصوص في فقدان المواد الغذائية والأدوية وارتفاع نسبة التضخم المرتفعة وتدهور المقدرة الشرائية وضعف الأجور، مؤكدا ان اتحاد الشغل ليس ضد المحاسبة شريطة المحاكمة العادلة واحترام مؤسسات الدولة والقضاء المستقل.

وأضاف ان الاتحاد العام التونسي للشغل “أذكى من ان يسقط في فخ الاستفزاز ولن يوفر الفرصة لمن يسعى جاهدا لجر القواعد النقابية الى مربع التصادم”.

وشدد الطبوبي في تصريح ل(وات) على ان الاتحاد العام التونسي للشغل باعتباره اكبر منظمة وطنية لم يفقد زخمه النضالي ولن يتحمل لوحده كل الإشكاليات وكل التراكمات وضعف مختلف مكونات المجتمع المدني والسياسي، معتبرا ان الاتحاد يتحرك وفق ضوابط ويعرف من خلال مؤسساته وهياكله كيف يسطر برامجه وأهدافه.

وبخصوص موقف الاتحاد من مشروع قانون ميزانية الدولة لسنة 2024 قال الطبوبي إن الهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل ستنظر خلال اجتماعها يوم الخميس المقبل في مشروع القانون الذي وصفه بانه لا يختلف على قوانين المالية السابقة ويركز على الجباية ولا يوفر القدرات لخلق الثورة ودعم التنمية وفرص التشغيل، وفق تقديره.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

اصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد محرز الزواري

أصدر قاضي التّحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بطاقة إيداع بالسّجن ضد محرز الزواري، المسؤول السابق بوزارة الداخلية، في قضية التآمر على أمن الدولة، وفق ما أكدته اليوم الثلاثاء لوكالة تونس افريقيا للانباء الناطقة الرسمية باسم القطب، حنان قداس. وتواصل الأجهزة القضائية التحقيق في هذه القضية، التى تشمل سياسيين ورجال أعمال وناشطين صدرت في حق عدد منهم بطاقات ايداع بالسجن منذ فيفرى 2022 من بينهم رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي وأمين […]

today21 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%