عالمية

الاح-تلال ينشر أسماء 26 من قتلاه بينهم قادة عسكريون كبار

today8 أكتوبر 2023

Background
share close

نشر الجيش الإسرائيلي أسماء وصور 26 ضباطا ومجندا قتلوا من قواته خلال معركة “طوفان الاقصى” التي بدأتها كتائب عز الدين الق.سام الجناح العسكري لحركة ح.ماس.

وقال بيان لجيش الاح.تلال إن معظم القتلى من لواء غولاني والكوماندوز والاستخبارات والمظليين والجبهة الداخلية، وأنه تم إبلاغ عائلاتهم.

وقالت إذاعة جيش الاح.تلال إن من بين القتلى قائدَ لواء ناحل ونائب قائد وحدة ماجلان وقائد كتيبة تكشوف، وكذلك قائد كتيبة الاتصالات، إضافة إلى قائد سرية وقائد فصيل في قيادة الجبهة الداخلية.

ونشر جيش الاحت.لال الإسرائيلي رابطا على موقعه الرسمي يضم أسماء وصور جنوده الذين قتلوا.

كما ذكرت كتائب الق.سام أنها قتلت مارتن كوزميتزاك قائد سرية في مديرية تنسيق عمليات فرض القانون.

وكان مصدر في ح.ماس أكد للجزيرة نت أن معظم ضباط قيادة المنطقة الجنوبية في إسرائيل وقعوا في الأسر، ومن بينهم قائد فرقة غزة الجنرال الإسرائيلي الذي انتشرت صور أسره عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي أمس.

كما ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست، أن 750 إسرائيليا في عداد المفقودين، وفقا لتقرير غير رسمي، دون مزيد من التفاصيل.

يأتي إعلان جيش الاح.تلال عن أسماء قتلاه وسط تصاعد معركة طوفان الأقصى حيث تستمر الاشتباكات في عدة مواقع بين المقاومين وجيش الاح.تلال، بعد الضربة الأولى التي استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للاح.تلال.

وارتفعت حصيلة الهجمات التي نفذتها فصائل فلسطينية على بلدات ومدن إسرائيلية، السبت، إلى 350 قتيلا و1864 جريحا بينهم 19 حالة حرجة و326 خطيرة و359 متوسطة، بحسب هيئة البث الرسمية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

الأخبار

إلغاء عدد من الرحلات الجوية إلى تل أبيب بعد هجوم حماس على إسرائيل

ألغى عدد من الشركات الدولية رحلات جوية إلى اسرائيل  بعد التصعيد بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل. بالتزامن مع ذلك حثت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية الأحد شركات الطيران الأمريكية والطيارين على توخي الحذر عند التحليق في المجال الجوي الإسرائيلي. وأصدرت الحكومة الإسرائيلية تحذيرا حول السلامة الجوية ينطبق على جميع الارتفاعات بسبب الأحداث التي شهدتها الساعات الأربع والعشرين الماضية.

today8 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%