وطنية

الاتفاق على إجراء دراسة معمقة تهم إشكاليات المساكن الاجتماعية والحلول القانونية والإجرائية

today5 سبتمبر 2022

Background
share close

اتفق كلّ من وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية، محمد الرقيق، ووزيرة التجهيز والإسكان، سارّة الزنزري، على اجراء دراسة معمقة لجميع الاشكاليات المتعلقة بملف المساكن الاجتماعية واقتراح الحلول القانونية والإجرائية اللازمة لتجاوزها.

كما تم الاتفاق، خلال جلسة عمل مشتركة انعقدت، اليوم الإثنين، على وضع برنامج عمل بين الوزارتين وبمعية ممثلين عن السلط المحلية والجهوية ذات الصلة للنظر في ملف أملاك الاجانب والبنايات المتداعة للسقوط.

وإلى جانب ملف السكن الاجتماعي، تناول الاجتماع إجراءات التفويت في العقارات لفائدة الباعثين العقاريين العموميين والمجالس الجهوية إلى جانب التطرق إلى ملف المساكن المتداعية للسقوط من أملاك الأجانب والراجعة بالنظر للشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية.

كما تناولت الجلسة، التي جرت الاطارات السامية بالوزارتين، الاجراءات المتعلقة باسناد تراخيص استغلال المقاطع و تداعيات فسخ العقود المتعلقة باستغلال مقاطع من الصنف الصناعي التابعة لملك الدولة الخاص.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

الأمن الحدودي و الهجرة غير نظامية محور لقاء وزير الداخلية بوفد ألماني

مثلت علاقات الشراكة بين تونس و المانيا  في كافة الميادين  محور لقاء جمع وزير الدّاخليّة  "توفيق شرف الدين" اليوم بمقرّ الوزارة كاتب الدولة البرلماني بوزارة الداخلية والأقاليم الألمانية"Johann Saathoff" والقائمة بأعمال السفارة الألمانية بتونس والوفد المرافق لهما. حيث تم التطرق الى سبل تطوير العلاقات بين البلدين و خاصّة في مجال الأمن وحماية الحدود والهجرة غير الشرعية على غرار التعاون مع كلّ من الديوان الفدرالي للشرطة العدلية الألمانية، الشرطة الفدرالية الألمانية، […]

today5 سبتمبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%