وطنية

الاتحاد العام لطلبة تونس يقرر تحركات احتجاجية وإضرابا عاما اثر ايقاف طالب واحالته الى القضاء بهذا السبب

today30 أكتوبر 2022 4

Background
share close

أكد الاتحاد العام لطلبة تونس عشية اليوم الاحد 30 أكتوبر 2022 بأنه قرر الاضراب العام في كل الجامعات وتحديد موعده لاحقا ودعا الى تحركات احتجاجية أخرى بسبب ما وصفه “اختطاف” أحد مناضليه أحمد بهاء الدين حمادة منذ أكثر من 48 ساعة من قبل قوات الأمن من منزله وحجز حاسوبه وهاتفه الجوال وكتبه.
وأضاف الاتحاد في بيان به ان إيقاف الطالب من أجل إحالته على القضاء يوم الاثنين “جاء على خلفية إنشائه صفحة على الفيسبوك بعنوان (حي التضامن ) باعتباره من أبناء هذا الحي ينشر فيها مطالب الاحتجاجات”.
كما دعا “كافة القوى التقدميّة والوطنيّة” إلى وقفة إحتجاجيّة صباح يوم الاثنين أمام محكمة تونس 1 تزامنا مع إحالة الموقوف على قاضي التحقيق .
ودعا الى تحركات إحتجاجية داخل الكليّات يوم الإثنين مؤكدا الاتحاد أنه لم يتمكن من الاتصال بالموقوف عن طريق المحامين والإطمئنان على حالته الصحيّة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

طقس الليلة صاف و الحرارة تتراوح ليلا بين 16 و20 درجة

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن الطقس يتراوح صافيا إلى قليل السحب باغلب الجهات ومن المنتظر ان تتراوح الحرارة ليلا بين 16 و20 درجة وتكون في حدود 14 بالمرتفعات الغربية. و أضاف بأن الرياح ستكون ضعيفة إلى معتدلة و تصل سرعتها إلى مستوى 40 كلم/س قرب السواحل و البحر يكون قليل الاضطراب إلى مضطرب محليا.

today30 أكتوبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%