وطنية

الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري :”القطاع يواجه ارتفاعا في أسعار الأعلاف وتدني جودتها وتنامي مظاهر الاحتكار…”

today9 نوفمبر 2022 2

Background
share close
دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في بلاغ أصدره  اليوم الأربعاء 09 نوفمبر 2022،  “الحكومة إلى التدخل العاجل لحل أزمة الأعلاف واتخاذ الاجراءات اللازمة لمواصلة تزويد المربين بحاجياتهم من الأعلاف وذلك تبعا للأزمة التي تمر بها البلاد والمتمثلة في النقص الفادح على مستوى المواد العلفية”
 ولفت الاتحاد في ذات البيان إلى “أن القطاع يواجه ارتفاعا في أسعار الأعلاف وتدني جودتها وتنامي مظاهر الاحتكار فيها وترويجها في السوق السوداء، وهي أزمة لم تشهد لها تونس مثيلا في السابق”.
وشددت المنظمة الفلاحية على التداعيات الخطيرة لهذه الأزمة والمتمثلة في الارباك الحاصل في جميع مستويات منظومات الانتاج الحيواني، موضحة ان كلفة المنتوجات ذات الأصل الحيواني (حليب ولحوم حمراء ولحوم بيضاء وبيض) تشهد ارتفاعا كبيرا خاصة أن الأعـلاف تمثل بين 60و 80 % من الكلفة.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

علماء الشيخوخة يكشفون عادات سيئة تضر بالدماغ…

عادة  ما يطرح  سؤال تؤثر العادات السيئة  على الدماغ   و استمرار فاعليته . 1- النوم- يشير الطبيبان، إلى أن النوم ثماني ساعات في اليوم هو للوقاية من الأمراض التنكسية العصبية للدماغ. 2 - الماء - يجب على الإنسان شرب ما لا يقل عن 1.5 لتر من الماء النقي 3 - تناول الشاي بالسكر مع الحلويات- إن ارتفاع مستوى السكر في الدم يكبح وظائف البنكرياس 4 - استخدام سماعات الرأس- تؤثر […]

today9 نوفمبر 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%