عالمية

الاتحاد الأوروبي يُحذر من السفر إلى المناطق المتضّررة من فيروس جدري القردة

today19 أغسطس 2024

Background
share close

حذرت السلطات الصحية الأوروبية دول الاتحاد الأوروبي من السفر إلى المناطق المتضررة من فيروس جدري القردة, بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عن تفشي المرض وحالة طوارئ عالمية.

ونبه المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها من أنه من المرجح أن تشهد أوروبا المزيد من الحالات الوافدة بسبب انتشار الفيروس في العديد من الدول الأفريقية وبلد واحد على الأقل في أوروبا وآسيا, لافتا إلى أن « خطر استمرار انتقال العدوى داخل أوروبا لا يزال منخفضا, شريطة تحديد الحالات الوافدة ومكافحتها بسرعة ».

يشار إلى أن الإعلان جاء بعد اكتشاف متغير جديد من فيروس جدري القردة في السويد وباكستان, ما يمثل أول حالة إصابة بالمرض خارج أفريقيا.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

دراسة تكشف العلاقة بين برودة الطقس و آلام المفاصل…

نفت دراسة حديثة وجود أي علاقة مباشرة بين برودة الطقس وزيادة الشعور بآلام المفاصل، في نتائج تعد الأولى من نوعها في هذا الصدد. ونقل موقع « theconversation »عن مؤلفي الدراسة تأكيدهم بأن التغيرات في درجة حرارة الهواء والرطوبة والضغط الجوي وهطول الأمطار « لا تزيد من خطر ظهور أعراض آلام الركبة أو أسفل الظهر ». وأضافت الدراسة، في الوقت ذاته، أن « تغيرات الطقس قد يكون لها دور في التأثير على عوامل وسلوكيات أخرى تشكل […]

today19 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%