عالمية

الاتحاد الأوروبي: روسيا تستخدم الاغتصاب سلاحا في أوكرانيا

today5 مايو 2022 7

Background
share close

صرحت مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي إيلفا يوهانسون، أن روسيا استخدمت الاغتصاب الممنهج سلاحا في حربها ضد أوكرانيا.

وقالت: “لم تشن روسيا حربا ضد أوكرانيا فحسب، بل ضد النساء أيضا. هناك تقارير موثقة تفيد بقيام الجنود الروس باغتصاب النساء والفتيات من عمر 10 حتى 78 عاما”.

وتابعت يوهانسون في كلمة الخميس، خلال الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي حول وضع المرأة الأوكرانية، أن “روسيا تستخدم الاغتصاب سلاح حرب”.

وأضافت أن 9 نساء من أصل 25 تعرضن للاغتصاب بشكل ممنهج في قبو بمدينة بوتشا الأوكرانية، مشيرة أن حالات الاغتصاب في ارتفاع مستمر.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

في “الأقصى”..صلاة “ضُحى” استمرت ساعات وغيّرت مسار الاقتحامات

على مدى أكثر من 5 ساعات متواصلة، أدى عشرات الفلسطينيين صلاة الضُحى، قُبالة المصلى القبلي المسقوف، بالمسجد الأقصى، ما أدى إلى تغيير مسار الاقتحامات الصهيونية للمسجد. وبدأت الصلاة بمشاركة المئات من الفلسطينيين، ولكنها تواصلت لساعات، رغم انخفاض أعداد المشاركين فيها، والذين تناوبوا على إمامتها. وأقيمت الصلاة قُبالة المصلى القبلي المسقوف، وهو المسار الذي يمر المستوطنون الصهاينة من خلاله للوصول إلى الناحية الشرقية من المسجد، أثناء اقتحاماتهم. واضطرت شرطة الاحتلال إلى […]

today5 مايو 2022 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%