عالمية

“الإنذار الأحمر” في الجزائر بسبب موجة الحر

today23 يوليو 2023 12

Background
share close

رفعت هيئة الأرصاد الجوية الجزائرية -اليوم الأحد- تحذيرها من البرتقالي إلى الأحمر على خلفية موجة الحر الراهنة، مؤكدة أن البلاد تعيش ظروفا مناخية قاسية، تصل الحرارة خلالها إلى 48 درجة مئوية.

وأصدرت الهيئة تنبيها باللون الأحمر على موقعها الإلكتروني، حذرت فيه من استمرار موجة الحر في عدة ولايات، وأوضحت أن الموجة تشمل 13 ولاية شمالية ويتوقع أن تنتهي مساء اليوم.

وحسب الهيئة، فإن الأمر يتعلق بظروف جوية قاسية تتميز بدرجات مرتفعة جدا مقارنة بدرجات الحرارة المعتادة خلال  شهر جويلية من كل سنة.

وحسب تصنيفات هيئة الأرصاد الجوية الجزائرية، فإن اللون البرتقالي يشير إلى حدوث أو توقع ظاهرة شديدة الخطورة، أما الأحمر فيشير إلى حدوث أو توقع ظاهرة خطيرة للغاية ذات شدة استثنائية.

ومنذ أسابيع، تشهد معظم ولايات الجزائر موجة حر قياسية لامست 50 درجة بعدة مناطق في صحراء البلاد.

وتزامنا مع موجة الحر، سجل استهلاك الكهرباء الخميس الماضي رقما جديدا هو الأعلى في تاريخ الجزائر.

 

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

رئيسة الوزراء الإيطالية:”تدفقات المهاجرين غير النظامية تضر الجميع”

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني،اليوم  الأحد خلال مشاركتها في مؤتمر دولي بروما  إن التدفقات غير النظامية  للمهاجرين تلحق ضررا بجميع البلدان على البحر المتوسط ودعت الدول إلى النضال معا في مواجهة مهربي البشر. وأضافت ميلوني ان الحكومة الإيطالية منفتحة على استقبال المزيد من الأفراد عبر الطرق القانونية لأن "اوروبا و ايطاليا  بحاجة إلى الهجرة".  و تابعت رئيسة الوزراء الإيطالية قولها  "الهجرة الجماعية  غير النظامية  تضررنا جميعا. لا أحد يستفيد […]

today23 يوليو 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%