الصحة

الإمارات تفتتح مستشفى ميدانيا في تشاد دعما للاجئين السودانيين

today9 يوليو 2023 1

Background
share close

بتوجيهات من رئيس الامارات تم تدشين  مستشفى ميدانيا في تشاد، دعما للاجئين السودانيين، وفق ما  نقلته اليوم الاحد  وكالة أنباء الإمارات “وام”.

و حسب نفس المصدر فان   إنشاء المستشفى تم بتعاون بين ثلاث مؤسسات إنسانية في دولة الإمارات ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وافتتح المستشفى السفير الإماراتي لدى تشاد، راشد الشامسي، وبحضور وزير الصحة التشادي وعدد من المسؤولين الحكوميين التشاديين.
وصرح الشامسي بأن افتتاح المستشفى يأتي في إطار الدعم الإنساني والإغاثي والطبي الذي تقدمه الإمارات للأشقاء السودانيين المتأثرين بالأوضاع الصعبة التي تسبب بها الصراع في بلادهم منذ مطلع أبريل الماضي، ودعما لجهود تشاد في إطار الاستجابة للتخفيف من آثار الوضع الإنساني الناتج عن توافد أعداد كبيرة من اللاجئين السودانيين إليها.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

مصر تستضيف قمة لدول جوار السودان مع استمرار القتال

قالت مصر اليوم الأحد إنها ستستضيف قمة لدول جوار السودان يوم الخميس المقبل لبحث سبل إنهاء الصراع المستمر منذ 12 أسبوعا بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وهو ما تسبب في أزمة إنسانية كبيرة في المنطقة. وأثبتت الجهود الدبلوماسية لوقف القتال بين الجانبين عدم جدواها حتى الآن، إذ أدت مبادرات من قوى متنافسة في حدوث ارتباك حول كيفية إقناع طرفي الصراع بالتفاوض. وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن القمة المزمع […]

today9 يوليو 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%