Non classé

الإعلان عن انطلاق حملة 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المراة

today25 نوفمبر 2023

Background
share close
أعلنت وزيرة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن امال بلحاج موسى عن انطلاق حملة 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المراة التي تنطلق سنويا من يوم 25 نوفمبر الموافق لليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المراة والى غاية يوم 10 ديسمبر تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الانسان

وأضافت اليوم السبت خلال ندوة صحفية بالعاصمة ان شعار هذه الحملة التي تنظمها وزارة الاسرة والمراة جاء بعنوان ” تعهد متعدد الابعاد والتمكين الاقتصادي لمعالجة العنف أيضا ”، مبرزة ان هذه الحملة تاتي للتاكيد بان تونس تعمل على مزيد تعزيز الإجراءات الكفيلة بمساعدة النساء على التصدي لظاهرة العنف بكل اشكاله ووقايتهن وحمايتهن من مختلف تهديداته.

وأفادت وزيرة المراة في تصريح لمراسل الحياة اف ام وسام القرقني ان نسبة نسبة الاشعارات الخاصة بالعنف الزوجي ارتفعت نت 74 بالمائة سنة 2022 الى 79 بالمائة خلال السنة الجارية .

و أكدت امال بلحاج موسى ان مناضهة العنف ضد المراة هو جهد تشاركي بين هياكل حكومية متعددة منها وزارة الداخلية وزارة المراة و وزراة الشؤون الاجتماعية و مخالف الوزارات .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

غدا الأحد..انقطاع التيار الكهربائي في هذه المناطق بالقيروان

أعلنت الشركة التونسية للكهرباء و الغاز في بلاغ لها,أنه سيتم قطع  التيار الكهربائي غدا الأحد 19 نوفمبر 2023,من الساعة الثامة صباحا الى الساعة العاشرة صباحا بمنطقة أولاد عاشور و الفتح و النصر من معتمدية بوحجلة ومنطقة رقادة و سيدي عمر الكناني و هنشير البكوش من معتمدية القيروان الجنوبية و ما جاورها. و أوضحت  الشركة التونسيةان انقطاع التيار الكهربائي يأتي في اطار القيام بأشغال الصيانة  مشيرة الى ان الشركة تعمل على […]

today25 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%