أخبار-وطنية

الإعلان عن انطلاق المنصة التربوية مدرسة تونس المستقبل

today3 يناير 2024

Background
share close
أعلن اليوم الأربعاء وزير التربية محمد علي البوغديري إطلاق المنصة الرقمية التربوية “مدرسة تونس المستقبل” والتي تضم أربع منصات رقمية وهي منصة مدرستي للمدارس الابتدائية ومنصة معهدي للمدارس الإعدادية والمعاهد ومنصة الخدمات لفائدة أعوان الوزارة بالإضافة الى منصة مرصد عين لرصد الظواهر السلوكية المنافية لقواعد العيش المشترك.

وأوضح وزير التربية في تصريح اعلامي ان هذه المنصة تمثل فرصة لمواكبة التحول الرقمي في مجال التربية والتعليم في تونس كما انها ستمكّن الفاعلين التربويين والاولياء من النفاذ الى جملة من الخدمات الرقمية عن بعد على غرار معرفة الاعداد والغيابات.

كما اعتبر محمد علي البوغديري ان هذه الخطوة تمثل استعدادا للخطوات التي سيقرها الإصلاح التربوي والإجراءات التي سيفعلها المجلس الأعلى للتربية في قادم الفترات كما انها تمثل تجربة للتعليم عن بعد والاستفادة منها خاصة في فترات استثنائية كالتي عاشتها تونس خلال جائحة كورونا والتي توقفت خلالها الدراسة وهو امر غير مقبول مستقبلا على حد تعبيره.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

تحضيرات منتخب الأكابر لكأس أفريقيا : معلول وبن سليمان ينضمان للمجموعة

تحضيرات منتخب الأكابر لكأس أفريقيا : معلول وبن سليمان ينضمان للمجموعة شهدت الحصة التدريبية الثانية للمنتخب الوطني للأكابر، اليوم الأربعاء، تحضيرا لنهائيات كأس إفريقيا في الكوت ديفوار، مشاركة الثنائي علي معلول وأنيس بن سليمان، حيث تدرب اللاعبان مع بقية المجموعة، في الحصة التدريبية التي احتضنها الملعب الفرعي برادس. وسيكتمل النصاب في المنتخب الوطني، صباح يوم غد، وذلك بعد التحاق اللاعب سيف الدين الجزيري بالمجموعة، حيث وجّه له الإطار الفني للمنتخب […]

today3 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%