أخبار-وطنية

الأمين العام المساعد لحراك 25 جويلية: الحراك لن يتحمل المسؤولية بشأن النتائج التي ستفرزها الانتخابات المحلية

today22 نوفمبر 2023

Background
share close

كشف حراك 25 جويلية اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023 اثر ندوة صحفية عقدت بإحدى الفضاءات الخاصة بالعاصمة ان الحراك سيشارك ب15 مترشحا في انتخابات 24 ديسمبر القادم رغم تحفظه على القانون الانتخابي.

و أكد حسام بن احمد الأمين العام المساعد للحراك، لمراسل الحياة اف ام بالعاصمة وسام القرقني إن الحزب ترك حرية الاختيار لمناضليه و مناصريه للمشاركة أو الترشح بصفة فردية في الانتخابات المحلية.

كما طالب بن أحمد بتنقيح القانون الانتخابي مؤكدا ان الحراك لن يتحمل المسؤولية بشأن النتائج التي ستفرزها الانتخابات المحلية و بين ان المسار لم يوافق منذ البداية على مبدا التزكيات وخاصة من العدد المطلوب معتبرا انها معطلة للترشحات وقد تفسح المجال للمال السياسي الفاسد.

و تطرق ذات المصدر  إلى مسالة التمويل العمومي للانتخابات المحلية موضحا انها ” قد تكون عائقا امام العمل السياسي بما قد ينتج عنه عزوف للفاعلين السياسيين وعدم المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية على اختلافها”.

و من جانب اخر دعا حسام بن احمد الى إجراء تحوير وزاري في أقرب وقت لتعيين وزراء جدد في الحقائب الوزارية الشاغرة (ثلاث وزارات) علاوة على ضرورة مزيد تقييم أداء عدد من الوزراء بسبب ضعف أدائهم ، وفق رايه.

وفي السياق ذاته عاب على الحكومة ضعف ادائها الاتصالي من منطلق عدم إيصال المعلومة كما ينبغي الى المواطنين وبالنسبة الى تقييم العمل البرلماني أبرز المتحدث أن المسار سبق وأن دعا الى سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة.

 

وسام القرقني

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

جلسة عمل مشتركة بين وزير الشباب والرياضة ووزيرة التجهيز والإسكان لمتابعة اجراءات التدقيق في وضعية الملعب الأولمبي بالمنزه

انعقدت مساء اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023 بمقر وزارة الشباب والرياضة جلسة عمل بإشراف وزير الشباب والرياضة السيّد كمال دقيش ووزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وبحضور رئيس الديوان وزير الشباب والرياضة السيّد شكري بن حسن وعدد من الإطارات السامية بالوزارتين. وخصصت الجلسة لمتابعة تقدم إنجاز المشروع والإجراءات التي تم اتخاذها للتدقيق في وضعيته الحالية والسبل الكفيلة لتلافي كل تأخير في تقدم انجاز الأشغال.

today22 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%