عالمية

الأمم المتحدة: نقل النفط من سفينة “صافر” المتهالكة قبالة سواحل اليمن الأسبوع المقبل

today19 يوليو 2023 5

Background
share close

أعلنت الأمم المتحدة خلال وقت متأخر،أمس الثلاثاء، أن الأسبوع المقبل سيشهد بدء نقل النفط من سفينة “صافر” النفطية المتهالكة قبالة سواحل اليمن، إلى سفينة أخرى أبحرت لأجل هذا الغرض.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، الذي أشار إلى أن السفينة التي سيتم نقل النفط إليها، تبعد أقل من 3 كيلومترات عن “صافر”.

وقال دوجاريك: “تبقى بعض الترتيبات والاستعدادات النهائية، قبيل رسو السفينة الجديدة، بجوار تلك المتهالكة، للبدء بنقل الخام منها، بحلول الأسبوع المقبل”.

وبسبب عدم خضوع سفينة صافر لأعمال صيانة منذ عام 2015، أصبح النفط الخام والغازات المتصاعدة تمثل تهديدا خطيرا على المنطقة، حيث تحمل السفينة أكثر من 1.1 مليون برميل نفط، وهو ما يجعلها عرضة لخطر التسرب أو الانفجار أو الحريق.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

تأجيل إضراب الأطباء والصيادلة إلى سبتمبر القادم بعد إتفاق مع وزارة الصحة

أعلنت النقابة العامة للأطباء و الصيادلة و أطباء الأسنان في بلاغ  أصدرته مساء أمس  عن تأجيل  الاضراب المزمع تنفيذه يومي  الخميس والجمعة 20 و21 جويلية الجاري، و يأتي ذلك بعد الجلسة الصلحية التي إلتأمت   يوم أمس مع سلطة الإشراف بمقر وزارة الصحة إبتداءا من الساعة 11 حيث  وقع الاتفاق على جملة من المطالب التى وردت في اللائحة المهنية، و سيقع تضمينها في محضر جلسة ممضى من الطرف الوزاري والطرف النقابي. […]

today19 يوليو 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%