الصحة

الأمم المتحدة: تطعيم الأطفال تحسن ولكن يبقى أقل من مستويات ما قبل كوفيد-19

today19 يوليو 2023 8

Background
share close

أشارت الأمم المتحدة  أمس الثلاثاء إلى أن تطعيم الأطفال في جميع أنحاء العالم، الذي انخفض خلال جائحة كوفيد-19، استؤنف لكنه ما زال أقل من مستويات الفترة التي سبقت الأزمة الصحية.

وحسب آخر البيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية (WHO) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، فإن عدد الأطفال المطعمين عام 2022 فاق بـ4 ملايين نظيره عام 2021.

وقالت مديرة التحصين في منظمة الصحة العالمية كيت أوبراين -لوكالة الصحافة الفرنسية- إن “هذه أخبار جيدة، في المتوسط بدأت البلدان في جميع أنحاء العالم تتعافى وتقترب من مستوى التحصين الذي وصلت إليه قبل الجائحة”.

بدوره، أشار المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس -في بيان- إلى أن “هذه بيانات مشجعة”.

ولم يتلق 20.5 مليون طفل لقاحا واحدا أو عدة لقاحات أساسية عام 2022، مقابل 24.4 مليون طفل عام 2021.

ورغم هذه “المؤشرات الواعدة”، فإن الأمم المتحدة تعتبر أن تحصين الأطفال لا يزال أقل من مستويات ما قبل الجائحة، مما يعرضهم لخطر الأوبئة.

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

أمين عام الجامعة العربية يتوجه إلى واشنطن لإطلاق “حوار استراتيجي”بين الجامعة ووزارة الخارجية الأمريكية

توجه الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، إلى واشنطن، لـ"لقاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وإطلاق حوار استراتيجي بين الجامعة ووزارة الخارجية الأمريكية حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك".وذلك حسبما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء جاء ذلك في بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم الأربعاء دون تحديد مدة الزيارة. وذكر جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام في البيان، أنه "من المقرر أن يلتقي أبو الغيط صباح الأربعاء مع بلينكن لتناول […]

today19 يوليو 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%