عالمية

الأمم المتحدة تدين انقلاب الغابون.. وتدعو الجيش لـ”ضمان سلامة” الرئيس وعائلته

today31 أغسطس 2023 3

Background
share close
أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش “بحزم” “محاولة الانقلاب الجارية كوسيلة لحل أزمة ما بعد الانتخابات” في الغابون، بحسب المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك.

وقال دوجاريك: “إن الأمين العام يتابع تطورات الوضع في الغابون عن كثب. إنه يلاحظ بقلق عميق إعلان نتائج الانتخابات وسط تقارير عن انتهاكات خطيرة للحريات الأساسية”.

ودعا غوتيريش “جميع الأطراف المعنية إلى ممارسة ضبط النفس والانخراط في حوار شامل وهادف وضمان الاحترام الكامل لسيادة القانون وحقوق الإنسان”.

كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة الجيش الوطني وقوات الأمن إلى “ضمان السلامة الجسدية” للرئيس علي بونغو أونديمبا وعائلته.

وأكد غوتيريس مجددًا “معارضته القوية للانقلابات العسكرية”، وقال إن الأمم المتحدة “تقف إلى جانب شعب الغابون”، بحسب المتحدث باسمه.

( سي ان ان)

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

السعودية تبتكر أول جهاز لصرف الأدوية إلكترونيا…

قدمت مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة السعودية، أول جهاز آلي لصرف الأدوية إلكترونيا، دون الحاجة لزيارة المستشفى، وهو ما يعتبر التجربة الأولى من نوعها على مستوى العالم. وقالت  صحيفة  "سبق" السعودية إن الجهاز يتكون من محطة عمل تتعامل بواسطة باركود الوصفة الطبية، وشاشة يتفاعل معها المستفيد، ونظام تشغيل مخصص للروبوت، بالإضافة إلى منصة رسائل تُبلغ المستفيد بتوافر الوصفة عند استعدادها. يعمل الجهاز على خدمة المستفيدين طوال اليوم، ويتمتع بسعة تخزين […]

today31 أغسطس 2023 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%