عالمية

الأمم المتحدة: ”العالم يسير في الاتجاه الخاطئ في مجال التغير المناخي”

today14 سبتمبر 2022 2

Background
share close

قال الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش، امس الثلاثاء،  إن البشرية “تسير في الاتجاه الخاطئ” في مجال التغير المناخي بسبب إدمانها على الوقود الأحفوري في تقييم يظهر أن انبعاثات الاحتباس الحراري باتت الآن أعلى مما كانت عليه قبل الوباء.

وحذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة وبرنامج البيئة التابع للهيئة الأممية، من أن الكوارث مثل الفيضانات العارمة في باكستان وموجة الحر التي تدمر المحاصيل في الصين هذا العام ستصبح شائعة إذا أخفق الاقتصاد العالمي في خفض انبعاثات الكربون عملا بما يقول العلم إنه ضروري لمنع أسوأ تداعيات الاحترار العالمي.

وأكد غوتيريش أن “الفيضانات والجفاف وموجات الحر والعواصف الشديدة وحرائق الغابات تمضي من سيء إلى أسوأ، محطمة مستويات قياسية بوتيرة تنذر بالخطر”.

وحذرت الأمم المتحدة الشهر الماضي من أن الجفاف الذي يجتاح القرن الإفريقي ويهدد الملايين بنقص حاد في المواد الغذائية، قد يمتد إلى عام خامس على الأرجح.

وقال غوتيريش “لا يوجد شيء طبيعي بشأن الحجم الجديد لهذه الكوارث. إنها ثمن إدمان البشرية على الوقود الأحفوري”.

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

تراجع في منسوب التفاؤل بـ17 نقطة

تمّ تسجيل تراجع حاد في منسوب التفاؤل لدى التونسيين بـ17 نقطة، حيث نزل من 61.5 بالمائة في أوت الماضي ليستقر اليوم في حدود 45.5 بالمائة من العينة المستجوبة، وفق ما أظهرته نتائج الباروميتر السياسي لشهر سبتمبر 2022 الذي تنجزه مؤسسة "سيغما" بالتعاون مع جريدة المغرب. وبالنسبة إلى سير الأمور في البلاد فان نتائج الباروميتر السياسي لشهر سبتمبر تظهر أن 50.3 بالمائة من العينة المستجوبة ترى أن البلاد تسير في الطريق […]

today14 سبتمبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%