منوعات

الأمطار الغزيرة في البرازيل تكشف عن أقدم حفرية ديناصور في العالم

today7 أغسطس 2024

Background
share close

كشف علماء الأحافير في ولاية ريو غراندي دو سول البرازيلية عن اكتشاف مثير قد يغير فهمنا لأصول الديناصورات. الأمطار الغزيرة التي اجتاحت المنطقة أدت إلى كشف أجزاء من موقع حفريات، حيث عُثر على ما يُعتقد أنه أقدم هيكل عظمي لديناصور في العالم.

الهيكل العظمي، الذي يُعتقد أنه يعود إلى حوالي 233 مليون عام، يُعتبر شبه كامل. يُعتقد أن الديناصور ينتمي إلى مجموعة الهيريراصوريات (Herrerasauridae) آكلة اللحوم، ويبلغ طوله نحو 2.5 متر. يُعتقد أن هذا الديناصور عاش في العصر الثلاثي، فترة كانت فيها القارات متصلة في كتلة أرضية واحدة تُدعى بانجيا.

الدكتور رودريغو مولر من الجامعة الفيدرالية في سانتا ماريا قال: “بدا الأمر في البداية وكأنه عدد قليل من العظام المنفصلة، لكننا اكتشفنا لاحقاً أن لدينا هيكلاً عظمياً شبه كامل.” وأضاف مولر أن هذا الاكتشاف قد يوفر رؤى جديدة حول أصل الديناصورات.

قبل هذا الاكتشاف، كانت أقدم الحفريات المعروفة تعود إلى حوالي 231 مليون سنة. إذا ثبتت صحة هذه النتائج بعد مراجعتها من قبل الخبراء، فإنها قد تساهم في فهم أفضل لتاريخ ظهور الديناصورات وتطورها.

ومع ذلك، تواجه المنطقة تحديات بيئية كبيرة. الأمطار الغزيرة أدت إلى تآكل الموقع، مما يعرّض الحفريات للخطر. العلماء يعملون حالياً على استخراج الحفريات المتبقية بسرعة قبل أن تتعرض للتلف الكامل.

هذا الاكتشاف يسلط الضوء على أهمية الحفاظ على المواقع الأحفورية وإجراء الأبحاث السريعة في ظل الظروف البيئية المتغيرة.

روسيا اليوم

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

الإتحاد الجزائري للملاكمة يعلن في بيان رسمي الإنسحاب نهائياً ومغادرة الإتحاد الدولي للملاكمة IBA

الإتحاد الجزائري للملاكمة يعلن في بيان رسمي الإنسحاب نهائياً ومغادرة الإتحاد الدولي للملاكمة IBA وبموجب هذا القرار أصبح الإتحاد الجزائري غير منتسب العضوية للإتحاد الدولي للملاكمة IBA ولا يحق له المشاركة فى أى احداث IBA " مسؤلين - فنين - حكام - ملاكمين " وكذلك يمنع لأى إتحاد عضو بالإتحاد الدولي للملاكمة المشاركة فى أى حدث أو فاعلية ينظمها الإتحاد الجزائري للملاكمة وإلى الآن لم يعلن الإتحاد الجزائري ما اذا […]

today7 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%