الصحة

الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان في إضراب بيومين

today17 يوليو 2023 9

Background
share close

يدخل الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان في الصحة العمومية بكافة المؤسسات الاستشفائية العمومية في اضراب قطاعي بيومين و ذلك يومي الخميس و الجمعة الموافقين ل20 و 21 جويلية 2023,و ذلك على خلفية تعمد سلطة الاشراف اقصاء الطرف الاجتماعي كممثل للاطار الطبي و رفض التفاوض وفق نض البيان .

و استنكرت  نقابة الاطباء و الصيادلة و اطباء الاسنان صلب الاتحاد العام التونسي للشغل ما وصل اليه  الوضع الصحي العمومي من قلة امكانيات و التجهيزات و وسائل التتشحيص و الادوية وهو ما دفع الكفاءات الطبية الى الهجرة ما تسبب في نقص  فادح في الاطار الطبي مضيفة انها ترفض ما أقدمت عليه سلطة الاشراف من هضم لحقوق اطباء  الاختصاص و الصيادلة و اطباء الاسنان على اثر ترسيمهم بداية من 1 ماي 2023,احتساب اقدميتهم في العمل و هو ما يتعارض الاتفاقيات .

و أكدت نقابة الاطباء و الصيادلة و اطباء الاسنان  رفضها القطعي للقرار الوزاري الاحادي الذي يتعلق بضبط شروط و قواعد الاعتراف ب تأهيل الاطباء لممارسة الطب .

هذا و طالبت برسم خطة واضحة لانقاذ القطاع الصحي العمومي و ضمان حق المريض في الرعاية الصحية الملائمة و ترسيم الاطارات الطبية المتعاقدين الوقتيين مع احتساب الاقدمية في العمل الى جانب تمتيع الاطباء العامين بمنحة عمل و تمتيع الاطباء بترقية  استثنائية .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

القيروان: زيادة في تعريفة القهوة مجددا

أعلنت غرفة أصحاب المقاهي عن زيادة ب30% في أسعار القهوة في المقاهي الشعبية. وتقدر هذه الزيادة بمتوسط 300مليم عن كل قهوة. ويعود هذا الارتفاع إلى اضطراب التزود بمادة القهوة في السوق والترفيع الأخير في سعرها من قبل الديوان الوطني للتجارة. وسيم الجملي

today17 يوليو 2023 25

Post comments (0)

Leave a reply


0%