الصحة

الأطباء الشبان في اضراب… و هذه أهم المطالب

today10 فبراير 2023 10

Background
share close

أفاد بهاء الصمعي طبيب  عن  المنظمة التونسية للأطباء الشبان  خلال مداخلته في برنامج “صونتي 5.5 ” على  موجات الحياة أف أف اليوم الجمعة 10 فيفري 2023 أنه يجب اعطاء الأهمية  القصوى للصحة النفسية للأطباء الشبان .

و اضاف الصمعي أن الدراسة  الأخيرة التي سلطت الضوء على الجانب النفسي  للأطباء الشبان كشفت عن أرقام  مخيفة من أهمها أن 63% من أطباء المقيمين يعانون من النقص  و الاضطراب في النوم كما بينت  الدراسة  أن  حوالي 12 بالمائة  من الأطباء الشبان يفكرون  في الانتحار  بسبب  الانعكاسات السلبية لظروف العمل على حياتهم الشخصية  .

و قال  أن الأطباء الشبان ينفذون  إضرابا وطنيا شاملا عن العمل والأنشطة الجامعية بكافة المستشفيات الجامعية وكليات الطب الأربعة اليوم الجمعة 10 فيفري 2023، على أن يتم تأمين حصص الاستمرار والحالات الاستعجالية الحياتية كما  طالب بفتح تحقيق حول حادثة إقدام طبيبة مقيمة بقسم طب الولدان بالمستشفى الجامعي بفطومة بورقيبة.

 

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

سليانة: استبشار الفلاحين بتساقط الامطار مع تساقط قليل من الثلوج بجبال مكثر

استبشر عدد من الفلاحين بمختلف معتمديات ولاية سليانة وجل مناطقها بتهاطل الأمطار، التى تشهدها حاليا، بعد انحباسها طيلة 3 أشهر تقريبا، وهو ما أثر سلبا على موسم الزراعات الكبرى . كما تشهد مرتفعات جبال مكثر وخاصة منطقة سوق الجمعة ، تساقط كميات قليلة من الثلوج مرفوقة بأمطار، حيث تشهد الولاية انخفاضا شديدا في درجات الحرارة منذ الساعات الأولى من فجر اليوم. وكان رئيس مكتب الزراعات الكبرى بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية […]

today10 فبراير 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%