عالمية

الأسواق العالمية تترقب اجتماع الفيدرالي الأمريكي

today14 يونيو 2022 2

Background
share close

تترقب الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (الفيدرالي الأمريكي)، لاتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة على الدولار.

ومنذ نهاية الأسبوع الماضي، تشهد أسواق الأسهم والعملات المشفرة تراجعات حادة، بسبب المخاوف من تشديد كبير للسياسة النقدية في الولايات المتحدة.

وفي مذكرة بحثية حديثة، توقع بنك “جيه بي مورغان” رفع مجلس الاحتياطي الفدرالي معدل الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع هذا الأسبوع، بعد مسح أظهر ارتفاع توقعات الأميركيين بشأن التضخم.

وكانت التوقعات السابقة تشير إلى قرار بزيادة أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، إلا أن أرقام التضخم الأمريكي في مايو وصدرت الجمعة، أثارت المخاوف أكثر لدى صناع السياسة النقدية الأمريكية.

وصعدت نسبة التضخم في الولايات المتحدة، بنسبة 8.6 بالمئة على أساس سنوي في مايو، بأعلى مستوى منذ عام 1981.

وأمس الإثنين، تراجعت أسواق الأسهم الأمريكية بقيادة مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الذي تراجع في أربع جلسات متتالية، بينما بلغت نسبة التراجع منذ مطلع 2022، بنسبة 22 بالمئة.

وتعيش الأسواق العالمية، موجة نزوح جماعية من أسواق الأسهم والسندات والعملات المشفرة، إلى الملاذ الآمن (الدولار)، وهربا من أية استثمارات عالية المخاطر.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

وزارة التربية ترفع 25 قضية ضد شبكات متورطة في عمليات الغش في امتحان بكالوريا منذ انطلاق دورة 2022

أعلنت وزارة التربية، أمس الاثنين، عن رفع 25 قضية ضدّ الضالعين في ” شبكات إجرامية متورّطة في عمليات الغشّ الالكتروني”، في الاختبارات الكتابية للدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا دورة 2022 وتسجيل 779 عملية غشّ منذ انطلاق الاختبارات في الثامن من شهر جوان الجاري وإلى حدود اليوم الرابع منها. وأكّدت الوزارة في بلاغ أصدرته عشية أمس الاثنين، أنّها تواصل اتّخاذ الإجراءات القانونية ضدّ كل من يثبت تورّطه في عمليات الغشّ مهما كان […]

today14 يونيو 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%