أخبار-وطنية

الأساتذة النواب دفعة 23 في وقفة احتجاجية للمطالبة بتسوية وضعياتهم المهنية.

today15 أغسطس 2023 4

Background
share close

نفّذ عدد من الأساتذة النواب دفعة 23، اليوم الثلاثاء 15-08-2023، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية للمطالبة بحقهم في الانتداب و تسوية وضعياتهم المهنية.

وأكّدت عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة النواب والناطق الرسمي باسم دفعة 23 ألفة الورغي في تصريح لوكالة تونس أفريقا للأنباء أن الأساتذة النواب دفعة 23 والبالغ عددهم 1000 شخص ولم تتم تسوية وضعياتهم حسب الاتفاقية الممضاة في الغرض والتي انطلق تنفيذها منذ بداية 2020 على 04 دفعات متتالية سيواصلون نضالهم من أجل الحق في العمل.

وشدّدت على أن وزارة التربية تتبع حسب تقديرها سياسة « المماطلة والتسويف والتضليل » ولم تلتزم باستكمال انتداب الأساتذة النواب دفعة 23 الذين يعيشون في وضعية من القهر والظلم الممنهج وفق تعبيرها خاصة أمام تجاهل سلطة الإشراف لمطلبهم المتمثل في التمتع بحقهم في التشغيل والانتداب.

وأفادت المتحدثة أن الدفعة الرابعة من الأساتذة النواب لم تتمكن من الحصول على رواتبها الشهرية المتفق عليها بالعقود المبرمة سابقا إلا في أواخر السنة فضلا عن عدم تمتعهم بالتغطية الاجتماعية حسب قولها.

وأبرزت ألفة الورغي أن كل الأساتذة النواب دفعة 23 يرفضون رفضا تاما سياسة النيابات والعقود التي ستتبعها سلطة الإشراف لأن الوقت حان للتمتع بحقهم على غرار الدفعات السابقة وفق تعبيرها.

وعبّرت عن استغرابها مما أسمته ب »تنكر » وزير التربية الحالي وعدم التزامه بتطبيق اتفاقية 2020 والهادفة إلى إنصاف الأساتذة النواب وإعطائهم حقهم في العمل خاصة أن هذه الفئة كان من الضروري حسب تقديرها أن تلقى الاحترام والتقدير من مختلف الحكومات المتعاقبة.

وأضافت ألفة الورغي أن زير التربية تنكر لاتفاقية 2020 بتعلة أنها اتفاقية « غير قانونية » وفق توصيفه في حين أنه سبق تسوية وضعية 3 دفعات سابقة وتم استثناء فقط الدفعة الرابعة من الانتداب والتمتع بالحق في العمل بعد سنوات طويلة من الانتظار والتهميش.

و أكد الاستاذ النائب عبد الرؤوف العابدين لمراسل الحياة اف ام بالعاصمة وسام القرقني ان وزارة التربية لم تقم بالايفاء بتعهداتها واستكمال تسوية وضعيات الدفعة الرابعة المعروفة بدفعة 2023 التي اعلنها سابقا وزير التربية الأسبق محمد الحامدي والتي قرر فيها سنة 2020 تسوية وضعيات الاساتذة النواب عبر انتدابهم على أربعة دفعات تشمل كل دفعة 1000استاذ نائب .

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وضعية مصالح الطيران المدني موضوع جلسة عمل بإشراف وزير النّقل

ترأس وزير النّقل السيد ربيع المجيدي صباح اليوم الثلاثاء 15 أوت 2023 جلسة عمل خصصت للنظر في وضعية مصالح الطيران المدني بحضور المكلف بالإشراف على الإدارة العامة للطيران المدني السيد الهادي الشرفادي: ولدى تثمينه جهود كافة العاملين بالإدارة العامة للطيران المدني في تسيير القطاع، أكّد وزير النّقل على ضرورة استكمال أعمال اللجنة المكلفة بمراجعة مجلة الطيران المدني بما يتماشى مع تطور هذا القطاع على المستوى الدولي وبما يمكّن من تنفيذ […]

today15 أغسطس 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%