عالمية

الأردن: ارتفاع عدد ضحايا فاجعة المبنى المنهار .. وعمليات الإنقاذ مستمرّة

today15 سبتمبر 2022 3

Background
share close

أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن، اليوم الخميس، أن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال جثة عاشرة من تحت أنقاض مبنى اللوبيدة، الذي انهار يوم الاثنين في العاصمة عمّان.

وقالت المديرية في بيان: “ما زالت فرق الإنقاذ تواصل أعمالها بكامل قواها للوصول المحاصرين كافة”. وكان المدعي العام في عمان قرر توقيف 3 أشخاص على ذمة قضية انهيار المبنى وهم أحد ورثة مالك البناء، ومتعهد الصيانة، وفني الصّيانة.

ودعا الملك عبد الله الثاني خلال ترؤسه اجتماعا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات فور عودته من فرنسا، إلى التوعية حول كيفية التعامل مع المباني القديمة، والاستعانة بالإشراف الهندسي فيما يخص الأبنية.

منطقة جبل اللويبدة تعد من أجمل وأقدم وأعرق مناطق عمان ويعود بناؤها لبداية القرن العشرين ويقيم فيها الكثير من الأجانب وتضم مقر المركز الثقافي الفرنسي.

المصدر: “وكالة الانباء الاردنية”

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

الشبيبة القيروانية : غدا ندوة صحفية لتقديم المنتدبين والإطار الفني الجديد

تعقد الهيئة التسييرية للشبيبة الرياضية القيرواينة غدا الجمعة 16 سبتمبر 2022 ندوة صحفية بداية من الساعة 18.00 باحد النزل بالقيروان ، والتي ستكون مخصصة لتقديم المنتدبين الجدد والاطار الفني الجديد لفريق أكابر كرة القدم بقيادة المدرب خالد بن ساسي ، بالاضافة للحديث عن وضعية فرع كرة القدم وبرنامج التحضيرات في الفترة القادمة .للاشارة فان الشبيبة القيروانية تواصل تمارينها في ملعب حمدة العواني. في انتظار برمجة تربص تحضيري خارج القيروان في […]

today15 سبتمبر 2022 47

Post comments (0)

Leave a reply


0%