أخبار-وطنية

الأحد 10 مارس 2024 :موعد عملية رصد هلال شهر رمضان المبارك

today1 مارس 2024

Background
share close
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي أنه ستجرى عملية رصد هلال شهر رمضان بعد غروب شمس يوم الأحد 10 مارس 2024 بالبلاد التونسية وبأغلب الدول العربية والإسلامية، ويتزامن يوم الأحد 10 مارس مع الإقتران المركزي بين الشمس والقمر، والذي يحدث وفق الحسابات الفلكية على الساعة العاشرة صباحا حسب التوقيت المحلي لمدينة تونس.
ويمكث هلال رمضان بعد غروب شمس يوم الأحد 10 مارس 2024 في سماء كل الدول العربية والإسلامية على غرار البلاد التونسية حيث يمكث القمر حوالي 18 دقيقة و يكون أقصى مكث للهلال بدكار بحوالي 23 دقيقة.
تبعا للمعطيات الفلكية يمكن رؤية هلال شهر رمضان المعظم في العالم بعد غروب شمس يوم الأحد 10 مارس 2024 الموافق لــ29 شعبان لسنة 1445 هجري بداية من الساعة 23 و15 دقيقة حسب التوقيت المحلي للبلاد التونسية، انطلاقا من وسط خليج المكسيك ووسط شمال أمريكا الجنوبية ثم تباعا باتجاه الغرب كما توضحه الخريطة المصاحبة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

رئيس الجمهورية قيس سعيد يصل إلى الجزائر

إستقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الجمعة غرة مارس 2024  الرئيس التونسي  قيس سعيد، الذي حل بالجزائر للمشاركة في القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز المقررة غدا السبت بالعاصمة. وخلال مراسم الاستقبال، استمع الرئيسان إلى النشيدين الوطنيين للبلدين قبل أن يستعرضا تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت لهما التحية الشرفية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

today1 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%