International

اكرانية…اغتيال نائب قومية سابقة بالرصاص

today20 juillet 2024

Arrière-plan
share close

توفيت نائب قومية سابقة تعتبر مدافعة شرسة عن اللغة الأوكرانية بعد تعرضها لإطلاق نار في لفيف بغرب أوكرانيا، وفق ما أعلنته السلطات.

وفي تدوينة على تليغرام، ذكرت الشرطة الوطنية الأوكرانية أن إيرينا فاريون قضت متأثرة بجروحها في المستشفى بعد تعرضها لمحاولة اغتيال.

وقال رئيس بلدية لفيف أندريه سادوفي “ما زلت مصرا على أن لا مكان آمنا في أوكرانيا”، منددا بما وصفه بأنه “اغتيال مشين”.

وأكدت النيابة الأوكرانية إن الهجوم وقع مساء الجمعة 19 جويلية 2024 حين أطلق مجهول النار على إيرينا فاريون فاصيبت بجروح بالغة في رأسها.

من جانبه، كتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على منصة “إكس” أنه تم التحقق من كل كاميرات المراقبة وتم استجواب الشهود ومعاينة العديد من الأحياء ويتم تحليل كل الخيوط بما فيها تلك التي تفضي إلى روسيا.

كما أوضح وزير الداخلية إيغور كليمنكو أن المشتبه به كان يرصد منزل الضحية منذ أيام عدة، مؤكدا أن كاميرات المراقبة في مكان اغتيال البرلمانية السابقة كانت لا تعمل لحظة اغتيالها.

العربية.نت

Écrit par: admin1524

Rate it

Article précédent

Santé

مستشفى وسيلة بورقيبة…إعادة تجهيز مركز التوليد وطب الرضع

تولت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا" إعادة تأهيل وتجهيز مركز التوليد وطب الرضع قسم "أ" بمستشفى وسيلة بورقيبة بالعاصمة بميزانية قدرها 164 ألف دينار، وفق ما أفاد به اليوم السبت، مدير عام الهياكل الصحية العمومية بوزارة الصحة طارق بن ناصر. وأوضح بن ناصر، على هامش إشرافه على موكب انتظم بالمناسبة بمركز التوليد، أنّ وكالة "تيكا" قامت بالأشغال اللازمة لتجديد وتعصير وتجهيز 3 غرف بمركز التوليد وطب الرضع قسم "أ" بالاعتماد […]

today20 juillet 2024

Commentaires d’articles (0)

Laisser une réponse


0%