عالمية

اقتحامات للأقصى وحملة اعتقالات بالضفة والقدس…

today13 سبتمبر 2022 2

Background
share close

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة فيما شنت القوات الإسرائيلية حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة الغربية والقدس تخللتها اشتباكات مسلحة.

وأفاد نادي الأسير بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت مناطق مختلفة بالضفة، كما اقتحمت عشرات المنازل وعبثت بمحتوياتها وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية.

وذكر نادي الأسير أنه تم اعتقال 15 فلسطينيا من الضفة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإنه خلال اعتقال شابين في نابلس وثالث في طولكرم، فتح فلسطينيون النار باتجاه الجنود الإسرائيليين لكن دون إصابات.

وأفادت دائرة الأوقاف بأن عشرات المستوطنين اقتحموا منذ الصباح، المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، كما أدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

أبطال أوروبا : الليلة قمة بين برشلونة وبايرن من أجل صدارة المجموعة

يشهد ملعب "أليانز آرينا" قمة مرتقبة تجمع بين بايرن ميونخ الألماني وضيفه برشلونة الإسباني مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا .مباراة البايرن ضد برشلونة في الثامنة مساء اليوم، الثلاثاء، بملعب أليانز آرينا ، على قناة beIN Sports 1 HD Premium ويخوض بايرن ميونخ مباراته اليوم برشلونة لمواصلة النتائج الإيجابية في دوري أبطال أوروبا، وفض صدارة المجموعة من خلال الحصول على نقاط […]

today13 سبتمبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%