أخبار-وطنية

افتتاح وحدة جديدة لمجموعة «سوميتومو إلكتريك بوردنيتزي تونس» يخلق 2500 فرصة عمل

today30 أغسطس 2024

Background
share close

أعلنت غرفة التجارة والصناعة التونسية اليابانية عن إطلاق الوحدة الثالثة من مجموعة «سوميتومو إلكتريك بوردنيتزي تونس»، المتخصصة في صناعة كوابل السيارات الكهربائية لصالح شركتي «مرسيدس» و«بي أم دبليو». وستساهم هذه الوحدة الجديدة في خلق حوالي 2500 موطن شغل.

تم إنجاز الوحدة باستثمارات تقدر بـ 27 مليون يورو (حوالي 92 مليون دينار)، على قطعة أرض بمساحة 10 هكتارات في المنطقة الصناعية الارتياح 2 بولاية جندوبة. وأوضحت الغرفة أن بدء العمل في هذه الوحدة تأخر لمدة عامين كاملين، حيث كان من المقرر بدء الإنشاءات قبل ذلك.

ويتوقع أن يبدأ المصنع الجديد الإنتاج في عام 2025، ما يعزز من قدرة الشركة على تلبية الطلب المتزايد على كوابل السيارات الكهربائية في السوق الأوروبية.

تأسست شركة «سوميتومو إلكتريك بوردنيتزي تونس» عام 2011، وهي متخصصة في تصنيع كوابل السيارات الموجهة للتصدير إلى أوروبا. وتدير المجموعة حالياً مصنعين، الأول في ولاية جندوبة والثاني في منطقة الفجة بولاية منوبة.

تعتبر صناعة مكونات السيارات من القطاعات ذات النمو السريع والضرورية للاقتصاد التونسي. وتضم تونس حالياً حوالي 200 شركة تعمل في قطاع السيارات، مما يمثل 16% من صادرات البلاد، وفقاً لبيانات الجمعية التونسية للسيارات.

وات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

استئناف العمل بالتوقيت الشتوي ابتداءً من 2 سبتمبر 2024

أعلنت رئاسة الحكومة، في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة، عن استئناف العمل بالتوقيت الشتوي ابتداءً من يوم الاثنين 2 سبتمبر 2024، وذلك وفقاً لأحكام الأمر عدد 1710 لسنة 2012 المؤرخ في 14 سبتمبر 2012 والمتعلق بتوزيع أوقات وأيام عمل أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية. وحسب التوزيع الجديد لأوقات العمل، سيكون التوقيت على النحو التالي: أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس: من الساعة الثامنة وثلاثين دقيقة صباحاً (08:30) إلى […]

today30 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%