وطنية

افتتاح الصالون الدولي للانتقال الطاقي

today19 أكتوبر 2022 8 1

Background
share close

أشرفت رئيسة ديوان وزارة الصناعة والمناجم والطاقة أحلام الباجي السايب صباح الأربعاء 19 أكتوبر على تدشين “الصالون الدولي للانتقال الطاقي” بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعة والصناعات التقليدية بحضور نائب رئيس الاتحاد هشام اللومي ورئيس الغرفة النقابية الوطنية الفولطاضوئية علي الكنزاري ومدير عام الكهرباء والانتقال الطاقي بلحسن شيبوب ومدير عام الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة اليد فتحي الحنشي إلى جانب ثلة من الخبراء في مجال الطاقة الطاقات المتجددة.
وأكدت رئيسة الديوان في كلمتها أن هذا الصالون يهدف إلى التعريف بإمكانات تونس من ناحية البنية التحتية الطاقية واستقطاب الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة في ظل تطور الأزمة الروسية الأوكرانية والتوجه العالمي نحو الاقتصاد الأخضر والطاقات النظيفة.
كما أوضحت أن مصالح الوزارة قد استكملت أشغال الدراسة الاستراتيجية في قطاع الطاقة في أفق سنة 2035 وسيتم عرضها غدا على جميع الأطراف المتداخلة في القطاع ضمن أشغال ورشة عمل في انتظار عرضها على أنظار جلسة وزارية قادمة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

أسباب ظاهرة هجرة الأطبّاء الشبّان التّونسيين واقتراح الحلول الممكنة للحدّ من هذه الظاهرة محور اجتماع بإشراف وزير الصحة

أشرف وزير الصحّة علي المرابط اليوم الاربعاء 19 أكتوبر 2022 بمقرّ الوزارة على اجتماع خصّص لمشروع الإحاطة بالأطبّاء الشّبان، وذلك بمشاركة وفد من عمادة الأطباء التّونسيين وأطبّاء وباحثين. وتناول الإجتماع بالنّقاش أسباب ظاهرة هجرة الأطبّاء الشبّان التّونسيين واقتراح الحلول الممكنة للحدّ من هذه الظاهرة وتداعياتها على القطاع الصحّي في السنوات المقبلة. وأكّد وزير الصحّة خلال الإجتماع أنّ الوزارة تتابع باهتمام مسألة تكوين الأطباء الشّبان في تونس وتأطيرهم وأنّها تعمل بالتّشاور […]

today19 أكتوبر 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%