Non classé

افتتاح أيام الابتكار وريادة الأعمال IPDAYS 2023 في دورتها الثانية

today2 ديسمبر 2023

Background
share close
أشرفت السيدة وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي،امس الجمعة غرة ديسمبر 2023، على افتتاح أيام الابتكار وريادة الأعمال IPDAYS 2023 في دورتها الثانية، وذلك بحضور أكثر من 40 متحدثًا وخبيرًا وطنيًا ودوليًا لاستكشاف الفرص الناشئة في التقاطع بين الاقتصاد الأخضر والأزرق والدائري، والاقتصاد البرتقالي، فضلاً عن الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
ويخصص هذا الحدث للتفكير والمناقشة في الحدود الجديدة للاقتصاد تحت شعار “التقاطع”
باعتبار أن الابتكارات والفرص الناشئة غالبا ما توجد حيث تتقاطع المجالات الاقتصادية المختلفة.
وأشادت السيدة وزيرة البيئة بهذه المناسبة بالمشاريع والابتكارات التي تم عرضها مؤكدة أهمية التركيز على الابتكار التكنولوجي والتعليم من أجل تحقيق النمو الاقتصادي المستدام .
كما عرضت السيدة وزرة البيئة الإستراتيجية الوطنية للانتقال الايكولوجي والتي تهدف إلى ضمان ديمومة الموارد في إطار نموذج للتنمية والاقتصاد المرن والشامل والدائم، داعية إلى ضرورة دعم ونشر الثقافة البيئية ومواصلة الاستثمار من أجل تطوير المهارات والتكنولوجيات الناشئة .
ويشار إلى أن أيام الابتكار وريادة الأعمال ترتكز على مناقشة مختلف أبعاد الاقتصاد الأخضر والدائري ) اقتصاد يهدف إلى الحد من المخاطر البيئية وتحقيق التنمية المستدامة( ، والاقتصاد الأزرق ) الاستخدام المستدام لموارد المحيطات من أجل تحقيق النمو الاقتصادي( ، والاقتصاد البرتقالي ) مجموعة الأنشطة الاقتصادية في الصناعات الثقافية والإبداعية(، والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ) التوفيق بين النشاط الاقتصادي والعدالة الاجتماعية من خلال الابتكارات الاجتماعية( حيث تتلاقى مختلف هذه المجالات لتقديم وجهات نظر مبتكرة تهدف إلى تحقيق النمو الاقتصادي المستدام والشامل.
وزارة البيئة

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

تظاهرة جانبية بعنوان “الإبتكار التكنولوجي وريادة الأعمال الخضراء في تونس”

تحت إشراف السيدة وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي، انعقدت بتاريخ 02 ديسمبر 2023 تظاهرة جانبية بعنوان "الإبتكار التكنولوجي وريادة الأعمال الخضراء في تونس" وذلك بجناح الفرنكوفونية. وتم تنظيم هذه الورشة تنظيما مشتركا بين مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي. وقد شكلت المناقشات والعروض التي قدمت فرصة لتسليط الضوء على جهود تونس في مجال الاستدامة والابتكار، كما تم التعريف ببعض الشركات الناشئة الناجحة في تونس . وفي كلمتها […]

today2 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%