وطنية

استعراض المشاريع المندمجة والمهيكلة ذات الأولوية المندرجة ضمن الرؤية الإستراتيجية لقطاع النقل واللوجستيك

today19 سبتمبر 2022 2

Background
share close

أعلنت  وزارة النقل في بيان  لها  أنه تمّ اليوم الإثنين 19 سبتمبر 2022، استعراض المشاريع المندمجة والمهيكلة ذات الأولوية المندرجة ضمن الرؤية الإستراتيجية لقطاع النقل واللوجستيك في أفق سنة 2040، وذلك خلال جلسة عمل أشرف عليها وزير النّقل السيد ربيع المجيدي وبحضور وفد ممثل عن مجموعة هندسة البناء الصينية China State Construction Engrg.Corp (CSCEC) فرع تونس، وكل من السيدات والساّدة رئيس الديوان والكاتبة العامة والمديرين العامين بالوزارة والرؤساء المديرين العامّين لعدد من المؤسسات الوطنية والدواوين تحت الإشراف.

وأكّد وزير النّقل على أهمية تحديد الأولويات من المشاريع المهيكلة والمندمجة من حيث جاذبيتها وجدواها والبحث عن سبل  تجسيمها حسب الأهداف المرسومة والمتمثلة أساسا في البحث عن فرص الشراكة المتوازنة بين القطاعين العامّ والخاصّ بالإضافة إلى تجسيم المشاريع الاستثمارية الطموحة والقادرة على مساندة الإنعاش الاقتصادي باعتبار المقوّمات التي يملكها قطاع النّقل واللوجستيك في تطوير مختلف القطاعات الحيوية الأخرى، ودعا السيّد ربيع المجيدي في هذا السياق، إلى تشريك مكاتب الدراسات والمؤسسات التونسية ذات الصّلة في تجسيم هذه المشاريع وفقا للتشريع الجاري به العمل وطبقا للمواصفات الدّولية التي تأخذ بعين الإعتبار الجوانب البيئية والإجتماعية والعمرانية والحضارية.

وتعرّف الوفد الصيني إلى برامج الإستثمار في مجالات النقل الحضري والحديدي والبنية التحتية للمطارات والنّقل البحري والموانئ ببلادنا.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

متابعة تقدم انجاز برنامج الصيانة بشبكة الطرقات السيارة 

أشرفت وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري اليوم الاثنين 19 سبتمبر 2022، على جلسة عمل خصصت لمتابعة تقدم انجاز برنامج الصيانة  بشبكة الطرقات السيارة  ومختلف الصعوبات التي تعترض إنجازه ومتابعة دراسة تدقيق السلامة المرورية على كامل الطرقات السيارة. كما تم خلال الجلسة التطرق إلى مدى تقدم أشغال إنجاز الطريق السيارة قابس مدنين والذي بلغت نسبة تقدم انجازه  في أقساطه الأربعة 93 بالمائة وبرمجة فتحه للجولان في أقرب الآجال. ودعت الوزيرة […]

today19 سبتمبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%