عالمية

استشهاد 28 اطارا طبيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

today16 أكتوبر 2023

Background
share close

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إن 28 اطارا يعملون في القطاع الصحي استشهدوا، وأصيب عشرات آخرون، خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي.

وأضافت الكيلة  أن 15 مركزا طبيا تضرر جراء القصف الإسرائيلي، في حين توقف مستشفى بيت حانون ومستشفى الدرة للأطفال عن تقديم الخدمة، كما تم إلحاق الضرر بـ23 مركبة إسعاف، تعطلت عن العمل تماما.

وجددت وزيرة الصحة الفلسطينية، مناشداتها للمجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية والدولية، بتوفير حماية عاجلة للمستشفيات ومراكز العلاج وسيارات الإسعاف والكوادر الصحية والمرضى والجرحى الذين يتعرضون يوميا للقصف الإسرائيلي.

وأضافت أن قوات الاحتلال تهدد يوميا مستشفيات قطاع غزة بالإخلاء، وهو تهديد واضح لحياة مئات المرضى والجرحى، ومن بين تلك المستشفيات مستشفى الدرة للأطفال، الذي تم إخلاؤه أمس بعد قصفه بقنابل الفسفور الأبيض المحرمة دوليا، وقبله مستشفى بيت حانون الذي توقف عن العمل أيضا جراء القصف الإسرائيلي.

وكالات 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

جلسة عامة استثنائية للنظر في تطوّرات الوضع على الأراضي الفلسطينية…

يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة استثنائية يوم الثلاثاء 17 أكتوبر2023 بدايـة من الساعة التاسعة صباحا (09.00). ويتضّمن جـدول الأعـمال النظر في تطوّرات الوضع الخطير والكارثي على الأراضي الفلسطينية جرّاء العدوان السّافر للمحتل. كما يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة يوم الثلاثاء 17 أكتوبر2023 على الساعة الثانية و30دقيقة بعد منتصف النهار (14.30) . ويتضّمن جـدول الأعـمال النظر في مشروع قانون يتعلّق بالموافقة على اتفاقية الضمان المبرمة بتاريخ 2 جوان 2023 […]

today16 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%