أخبار-وطنية

استحثاث نسق احداث المشاريع ودفع الاستثمار السياحي محور جلسة عمل بإشراف وزير السياحة

today16 أغسطس 2024

Background
share close
تجسيما لسياسة الدولة في مجال استحثاث نسق الاستثمار وتحفيزه دفعا للتنمية الوطنية والجهوية ودعما للتشغيل خاصة بالمناطق الداخلية، وفي إطار استحثاث نسق احداث المشاريع ودفع الاستثمار السياحي، انتظمت اليوم، الجمعة 16 أوت 2024 بمقر الوزارة، جلسة عمل بإشراف وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، وذلك بحضور مدير عام وحدة الإحاطة بالمستثمرين بالوزارة والمدير العام للديوان الوطني التونسي للسياحة ومدير الإستثمار بالديوان والرئيس المدير العام للوكالة العقارية السياحية.
وتم، خلال الجلسة، تقديم لمحة عن أهم المشاريع السياحية بصدد الإنجاز وأبرز الصعوبات التي تعترض التقدم في تنفيذها.
وشدد وزير السياحة، في هذا الصدد، على ضرورة الإسراع في إنهاء عمليات الجرد لجملة الإشكاليات التي تحول دون إنجاز المشاريع الاستثمارية السياحية، للتمكن من مراجعة الإجراءات والنصوص القانونية ذات العلاقة بشكل أعمق.
وأشار السيد محمد المعز بلحسين، أن الوزارة تعمل مع مختلف هياكلها وبالتنسيق مع اللجان الفنية على مزيد دفع نسق إحداث المشاريع في القطاع السياحي، خاصة في المناطق الداخلية، بهدف خلق ديناميكية اقتصادية وحركية سياحية، مؤكدا على وجوب استغلال كل الفرص الاستثمارية المتاحة لتطوير القطاع ومزيد جذب المستثمرين خاصة منهم الشباب.
ومن جهة أخرى، دعا الوزير إلى الإسراع في إيجاد الحلول الكفيلة لحل كل الإشكاليات التي تعيق تنفيذ المشاريع، وضرورة إيجاد حلول جذرية للمؤسسات السياحية المتعثرة بمختلف مناطق الجمهورية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

رئيس الجمهورية يسند وسام الاستحقاق لكلّ من القطوسي، الفرجاني والجندوبي

أسند رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 16 أوت 2024، الصنف الأول من الوسام الوطني للاستحقاق بعنوان قطاع الرياضة إلى الرياضيين فراس القطوسي وفارس الفرجاني ومحمد خليل الجندوبي وذلك لتميزهم في الألعاب الأولمبية الأخيرة. وحثّ رئيس الجمهورية الرياضيين المكرّمين على مزيد البذل والعطاء حتى تُرفع رايتنا الوطنية عاليا، مشددا على أنه بالرغم من محدودية الموارد والإمكانيات فإن الإرادة في التألق والحصول على المراتب الأولى ذللت كل العقبات. وكان هذا الموكب […]

today16 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%