وطنية

ارتفاع نسبة التضخم في تونس لتبلغ خلال شهر جويلية الماضي 8.2%

today5 أغسطس 2022 13

Background
share close

 

ارتفعت نسبة التضخم في تونس لتبلغ خلال شهر جويلية الماضي 8.2% بعد أن كانت في حدود 8.1 خلال شهر جوان حسب اخر المعطيات الصادرة عن المعهد الوطني للإحصاء.

أرجع المعهد تواصل التضخم بالأساس الى تسارع نسق ارتفاع اسعار المواد الغذائية والمشروبات بحساب الانزلاق السنوي من 9.5 في شهر جوان الى 11 في شهر جويلية واسعار الاثاث والتجهيزات من 9.7 الى 10.6 خلال نفس الفترة.

وتطورت أسعار المواد المصنعة، وفق المصدر ذاته، بدورها، بنسبة 8.6 بالمائة باحتساب الانزلاق السنوي، وذلك نتيجة الى ارتفاع أسعار مواد البناء بنسبة 10.2بالمائة وأسعار الملابس والاحذية بنسبة 10.4 بالمائة وأسعار مواد التنظيف بنسبة 7.9 بالمائة.

وافاد المعهد في نفس الاطار، بان أسعار الخدمات قد ارتفعت هي الاخرى بنسبة 5.6 بالمائة، وذلك نتيجة لارتفاع أسعار خدمات المطاعم والمقاهي والنزل بنسبة 8.1 بالمائة واسعار خدمات الايجارات بنسبة 4.8 بالمائة.

 في المقابل، سجل التضخم الضمني لشهر جويلية 2022 أي التضخم دون احتساب الطاقة والتغذية تراجعا ليصبح في حدود 6.8 بالمائة، بعد ان كان 7.2 بالمائةخلال شهر جوان 2022.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

عودة الطلبة التونسيين المزاولين لدراساتهم العليا بالصين إلى جامعاتهم ابرز محاور لقاء وزير الشؤون الخاريجية و السفير الصيني

  تطرق وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي  خلال لقائه  سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس، زانغ جيانغوالى علاقات التعاون الثنائي المتميزة بين البلدين وسبل تطويرها والارتقاء بها . وقد استأثر موضوع عودة الطلبة التونسيين المزاولين لدراساتهم العليا بالصين إلى جامعاتهم، بحيز هام من هذه المقابلة، إذ جدّد الوزير شكره للجانب الصيني على "التفاعل الإيجابي والبناء لتمكين الطلبة من استئناف دراستهم"، معربا عن تطلعه إلى مواصلة التنسيق بين البلدين […]

today5 أغسطس 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%