اقتصاد

ارتفاع مؤشر أسعار الاستهلاك العائلي بنسبة 0,4 % خلال شهر أوت

today5 سبتمبر 2022 1

Background
share close
شهد مؤشر أسعار الاستهلاك العائلي ارتفاعا بنسبة 0,4 % خلال شهر أوت بعد 1% في جويلية و0,7% في شهر جوان ويعود هذا التطور بالأساس إلى الارتفاع المسجل في أسعار التغذية والمشروبات بنسبة 1,4% وأسعار مواد وخدمات التعليم بنسبة 1,3%.

في المقابل تراجعت أسعار مجموعة الملابس والاحذية بنسبة (-4,5%) تزامنا مع موسم التخفيضات الصيفية وشهد مؤشر أسعار مجموعة التغذية والمشروبات ارتفاعا بنسبة 1,4%.

ويعود ذلك إلى ارتفاع أسعار لحم الدواجن بنسبة 9,4% وأسعار البيض بنسبة 2,8% وأسعار الأسماك بنسبة 1,8% وأسعار لحم البقر بنسبة 1,6% وكذلك أسعار مشتقات الحبوب بنسبة 1,4%.

وارتفعت أسعار مواد وخدمات التعليم بنسبة 1,3% ويعود ذلك بالأساس الى ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية بنسبة 4,1%.

وتراجعت أسعار مجموعة الملابس والأحذية بنسبة 4,5%، وذلك تزامنا مع بداية موسم التخفيضات الصيفية، حيث تراجعت أسعار الملابس بنسبة 4,6% وأسعار الأحذية بنسبة 5,2% وأسعار مكملات الملابس بنسبة 1,5%.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

الرئاسة الفلسطينية: الاحتلال يتهرب من مسؤولية مقتل شيرين ابوعاقلة

اتهمت الرئاسة الفلسطينية،اليوم  الإثنين، تل أبيب بالتهرب من تحمل مسؤولية قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، ورفضت نتائج تحقيق جيش الإحتلال في الواقعة. وقال متحدث الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، إن نتائج التحقيق "محاولة صهبونية  جديدة للتهرب من مسؤولية قتلها". وأضاف أن "كل الدلائل والوقائع والتحقيقات التي أجريت تثبت أن إالاحتلال  هو الجاني وهو  من قتل شيرين وعليه أن يتحمل مسؤولية جريمته". وأفاد أبو […]

today5 سبتمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%