عالمية

ارتفاع عدد ضحايا زلزال اليابان

today4 يناير 2024

Background
share close

ارتفع عدد ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب الساحل الغربي لليابان في أول أيام العام الجديد إلى 77، الخميس، مع استمرار البحث عن ناجين تحت المباني المنهارة، بينما ينتظر عشرات الآلاف من الذين تم إجلاؤهم المساعدة.

وتأمل السلطات في إنقاذ أكبر عدد ممكن خلال فترة تمتد 3 أيام بعد الزلزال تزيد فيها احتمالات البقاء على قيد الحياة، وتنتهي بعد ظهر الخميس.

ويسابق الآلاف من رجال الإنقاذ الزمن لتحرير العالقين أسفل الأنقاض وسط درجات حرارة تصل إلى التجمد وأمطار غزيرة، لكن الطرق المقطوعة وبُعد المناطق الأكثر تضرراً أدى إلى تصعيب جهودهم.

وتعرضت شبه جزيرة نوتو إلى ما يقرب من 600 هزة منذ وقوع الزلزال، مما يثير مخاوف من حدوث انهيارات أرضية والمزيد من الأضرار بالبنية التحتية.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

دورة فرنسا الدولية لكرة اليد : المنتخب التونسي يواجه اليوم نظيره الفرنسي

يواجه المنتخب التونسي لكرة اليد اليوم الخميس 04 جانفي 2024 بداية من الساعة 20.00 ليلا بتوقيت تونس ، المنتخب الفرنسي في الجولة الأولى من الدوري الذهبي الودي "Golden League" المقامة على الأراضي الفرنسية. ويشارك المنتخب التونسي في بطولة الدوري الذهبي للمرة الأولى استعداداً للمشاركة في بطولة أمم افريقيا التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 إلي 20 جانفي 2024. وتقام بطولة الدوري الذهبي العالمية خلال الفترة من 3 إلي 8 […]

today4 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%