عالمية

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال تركيا وسوريا إلى أكثر من 20 ألفا

today10 فبراير 2023 4

Background
share close

رفع إنقاذ العديد من الناجين من أنقاض المباني في تركيا معنويات فرق البحث المنهكة يوم الجمعة، بعد أربعة أيام من الزلزال الكبير الذي ضرب تركيا وسوريا المجاورة وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20 ألف شخص.

واجتاح البرد والجوع واليأس مئات الآلاف من الأشخاص الذين أصبحوا بلا مأوى بسبب الهزات الأرضية التي تسببت في سقوط أكبر عدد من القتلى في المنطقة منذ عقود.

وتم إنقاذ العديد من الأشخاص من تحت أنقاض المباني أثناء الليل، من بينهم صبي يبلغ من العمر عشرة أعوام مع والدته بعد 90 ساعة من الزلزال في منطقة سامانداج في إقليم خطاي.

وفي خطاي أيضا، أفادت وكالة أنباء الأناضول التي تديرها الدولة أنه تم إنقاذ فتاة تبلغ من العمر سبع سنوات تدعى آسيا دونمز بعد 95 ساعة ونُقلت إلى المستشفى.

لكن الآمال تتلاشى في العثور على المزيد من الناجين بين أنقاض الآلاف من المباني المنهارة في البلدات والمدن في جميع أنحاء المنطقة.

تجاوزت حصيلة قتلى الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة والهزات الارتدادية القوية في كلا البلدين العدد المسجل في زلزال مماثل ضرب شمال غرب تركيا في 1999 وأودى بحياة أكثر من 17 ألفا.

وقال مسؤول تركي إن الكارثة تشكل “صعوبات خطيرة للغاية” لإجراء الانتخابات المقررة في 14 مايو أيار والتي من المتوقع أن يواجه الرئيس رجب طيب أردوغان فيها أصعب تحد له منذ عقدين قضاهما في السلطة.

رويترز

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

طقس اليوم:تواصل نزول الأمطار مع تساقط البرد والثلوج

من المنتظر  تواصل نزول  امطار متفرقة ورعدية اليوم بالشمال ومحليا الوسط والجنوب وتكون احيانا غزيرة بأقصى الشمال الغربي في الصباح مع تساقط البرد باماكن محدودة إضافة إلى تساقطات ثلجية بالمرتفعات الغربية للبلاد.. مع انخفاض نسبي منتظر في الحرارة لتتراوح القصوى بين 8 و13 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي، في حدود 5 بالمرتفعات، وبين 13 و17 ببقية الجهات.. و تتطلب  شدة الرياح اليقظة قرب السواحل وبالجنوب حيث تثير الرمال والأتربة.. النشرات […]

today10 فبراير 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%