عالمية

ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية جنوبي الهند إلى 358 قتيلا

today3 أغسطس 2024

Background
share close

أعلنت السلطات في ولاية كيرالا جنوبي الهند عن ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية التي اجتاحت منطقة واياناد جراء الأمطار الغزيرة إلى 358 قتيلاً، مع وجود مئات المصابين والمفقودين. تعتبر هذه الكارثة من أسوأ ما شهدته المنطقة مؤخراً، في ظل استمرار جهود البحث والإنقاذ التي تقودها فرق متعددة.

بحسب تقرير صحيفة “إنديا توداي”، فإن فرق الإنقاذ، التي تشمل الجيش الهندي وشرطة كيرالا ووحدات خدمات الطوارئ، تعمل بكامل طاقتها باستخدام تكنولوجيا متقدمة مثل رادارات البحث العميق للعثور على الناجين المحتملين المحاصرين تحت الأنقاض والمنازل المنهارة. ورغم هذه الجهود، يظل أكثر من 200 شخص في عداد المفقودين.

تضاف إلى جهود فرق الإنقاذ الرسمية مساهمات من شركات خاصة متخصصة في البحث والإنقاذ ومتطوعين، ما يعكس تعاونا مجتمعياً مكثفاً في هذه الأزمة. عمليات الإنقاذ دخلت يومها الخامس، فيما أصدرت إدارة الأرصاد الجوية الهندية تنبيهاً باللون الأصفر، محذرة من هطول أمطار غزيرة قد تستمر حتى السادس من أغسطس.

في تصريح له عبر منصة “إكس”، قدم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي تعازيه لعائلات الضحايا، معبراً عن أسفه البالغ. وأكد أن السلطات المركزية ستبذل كل جهد ممكن لدعم ولاية كيرالا في عمليات الإغاثة والإنقاذ.

تستمر جهود فرق الإنقاذ في مواجهة تحديات كبيرة في محاولة للحد من تداعيات هذه الكارثة الطبيعية. وبينما تعمل الجهات الرسمية والمجتمع الدولي على تقديم الدعم اللازم، يأمل السكان في أن تسهم هذه الجهود في تحسين الوضع وإنقاذ المزيد من الأرواح.

 

روسيا اليوم

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

انطلاق التسجيل في المناظرة الوطنية ‘غرين تيك’

أعلنت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية، الجمعة، انطلاق التسجيل للمشاركة في الدورة الثالثة للمناظرة الوطنية للحلول المبتكرة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاعات الفلاحة والصيد البحري والصناعات الغذائية والخدمات ذات الصلة "غرين تيك". وأوضحت الوكالة، في بلاغ أن السبت 03 أوت 2024 هو آخر أجل لقبول طلبات المشاركة في المناظرة المزمع تنظيمها تحت إشراف وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري. وأكدت ان هذه المسابقة موجهة لذوي الاختصاص في مجال تطوير الحلول […]

today3 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%