عالمية

ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب الأمطار في السودان إلى 114 شخصًا

today22 أغسطس 2024

Background
share close

أعلنت وزارة الصحة السودانية امس الأربعاء 21 أوت 2024، عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الأمطار الغزيرة التي اجتاحت البلاد إلى 114 شخصًا. جاء هذا الإعلان في بيان صادر عن غرفة طوارئ الخريف التابعة للوزارة، والذي أوضح أن عدد المصابين جراء السيول والأمطار بلغ 281 حالة.

وفقًا للبيان، فإن الأمطار أثرت على 10 ولايات في 47 محلية، مما أدى إلى تضرر أكثر من 27 ألف أسرة تضم ما يزيد على 110 آلاف شخص. هذا التوزيع الجغرافي يعكس مدى اتساع تأثير الكارثة الإنسانية على مختلف أنحاء البلاد.

في وقت سابق، كانت وزارة الصحة السودانية قد أعلنت في 10 أوت الجاري عن مصرع 53 شخصًا وإصابة 208 آخرين جراء الأمطار والسيول في 9 ولايات خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين.

يُذكر أن السودان يشهد سنويًا، من يونيو إلى أكتوبر، موجات من السيول والفيضانات نتيجة للأمطار الغزيرة، مما يؤدي إلى أضرار جسيمة في البنية التحتية والحياة اليومية للمواطنين. تستمر فرق الإغاثة والإنقاذ في تقديم المساعدة للمتضررين وتقييم الأضرار، بينما تواصل السلطات والمنظمات الإنسانية جهودها لتقديم الدعم اللازم للتعامل مع هذه الكارثة.

 

وات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

إحباط عملية تهريب كبيرة داخل المنطقة العسكرية العازلة في رمادة

تمكنت الوحدات العسكرية العاملة بقطاع رمادة امس الاربعاء 21 أوت 2024، بالتعاون مع وحدة من الحرس الديواني، من إحباط عملية تهريب كبيرة داخل المنطقة العسكرية العازلة بمنطقة «تيارت» مساء أمس، الثلاثاء. وأوضح بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني أن العملية أسفرت عن حجز أكثر من 100 ألف علبة سجائر مهربة، كانت على متن أربع سيارات غير مزودة بلوحات منجمية. واحتوت هذه السيارات على 9 أشخاص من جنسية أجنبية. وقدرت القيمة […]

today22 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%